التخطي إلى المحتوى

تتميز المرأة بأنها كائن رقيق وعاطفي، تمثل المشاعر الإنسانية لديها أهمية خاصة في تكوينها الشخصي، وذلك بخلاف الرجل في الأغلب، والذي يهتم بالأفعال الحسية عن فكرة الأفعال المعنوية والرومانسية، لذا يجب على كل منهم أن يفهم طبيعة الطرف الآخر،  حتى تستمر الحياة الزوجية فيما بينهم في سعادة وهدوء، فيوجد بعض الأشياء التي تحذر الكثير من الدراسات العلمية الرجال القيام بها أمام المرأة، حيث يجب على جميع الرجال أن يفهموا كيفية التصرف بالطريقة الصحيحة مع النساء.

أشياء تغضب المرأة يجب تجنيها

نتابع معكم الآن تقرير خاص بكتالوج المرأة، نحدد من خلاله بعض الأمور التي تغضب النساء منها، ويجب على كل رجل أن يحذر منها، وذلك حتى تنعم بحياة هادئة ومستقرة، وقدد حددت أحدى الصحف الخاصة بالرجال تلك الأفعال على النحو التالي:

1- الغيرة المفرطة من الرجل

الغيرة أحدي الصفات الطبيعية التي خلق عليها الإنسان سواء كان ذكر أو أنثى، وتعتبر صفة إيجابية تساهم في قوة العلاقة الزوجية، لكن الأمور قد تنقلب إلى العكس في حالة زيادتها، وتتحول حينها الغيرة إلى أحد الحالات المرضية، يتم فيها تحويل الغيرة إلى دائرة الشك في الطرف الآخر، وهو الأمر الذي يؤدي إلى فشل الحياة الزوجية والطلاق في الأغلب.

2- المبالغة في الاهتمام بالمرأة

تحب الزوجة أن تشعر باهتمام وحب زوجها لها، لكن المبالغة في هذا الأمر أحد الأشياء التي تكرهها أيضاً، فمثلاً لا تتصل بزوجتك عند خروجها كل عشرة دقائق، فهذا الأمر يضع الزوجة في حالة مزاجية تجمع بين الغضب والنفور بسبب هذا الاهتمام الزائد عن الحد الطبيعي المقبول.

3- الكذب على النساء

الكذب لا يكون في الأقوال فقط ولكن في الأفعال أيضا، ويعتبر الكذب أحد الصفات المذمومة بصورة عامة، ولا يمكن أن تستمر حياة زوجية قائمة على الكذب والخداع والغش بين الطرفين، فإذا كنت تحبون الطرف الآخر وتريدون أن تستمر الحياة فيما بينكم فيجب عليكم ترك الكذب في جميع المواقف.

4- نسيان المناسبات الهامة

قد يحفظ الرجل العديد من التواريخ والتفاصيل التي تبدوا غير مهمة في نظر الزوجة، مثلاً مواعيد مباريات كرة القدم وأسماء اللاعبين والفرق المشاركين في البطولات وغيرها، لكن عندما تحين فرصة مناسبة أو ذكرى تجمع بين الزوجين في الأغلب ينسى الزوج ذلك التاريخ، وهو أمر يشعر الزوجة بعدم الاهتمام بها وبتلك المناسبات الخاصة.

5- حب الذات والأنانية

تعد تلك الصفات ذميمة ومكروهة عند وجدها في أي علاقة إنسانية، حيث يستغل أحد الطرفين الطرف الآخر، ولا يقدر تضحياته من أجل استمرار العلاقة، فالعلاقة وخاصة في الحياة الزوجية تقوم على التعاون، وتفضل المصلحة المشتركة بين الطرفين على المصلحة الشخصية.

6- تجاهل شخصيتها

تعتمد أغلب النساء على الجمال الجسدي الخارجي في جذب الزوج إليها، لكن لا يمكن لك أن تنسى دور شخصيتها وذكائها، فيجب على الزوج أن يمدح زوجته ويثني على صفاتها العقلية والشخصية.

7- تقديم المساعدة للنساء الأخريات

يحاول بعض الرجال في الكثير من الأحيان إبراز شهامتهم أو مهارتهم عند التعامل مع النساء الأخريات، وبالتأكيد هذا الأمر لا ترضى عنه الزوجة، ويشعرها بالغيرة على زوجها فنصيحة لك أن لا تكثر من هذا الأمر أمام زوجتك.

8- التقليل من مشاعر الزوجة

تعتبر المرأة مخلوق عاطفي بالفطرة، يميل إلى إظهار أحاسيسه ومشاعرة بصورة عفوية، فيجب على كل رجل وزوج أن يتفهم طبيعة المرأة تلك، وأن يتجنب السخرية من تلك المشاعر والعواطف في حالة أن أظهرتها أمامك.

9- تجمعات الأصدقاء المتكررة

يترك العديد من الأزواج بيوتهم لفترات طويلة في اليوم، بداية من أعمال الوظيفة في الصباح، وفي المساء يتركوها للذهاب لزيارة الأصدقاء والجلوس معهم على المقاهي، فيجب عليك تجنب الإكثار من هذا الأمر، فالقاعدة الأساسية للحياة الزوجية المستقرة أن يمكث الزوجين في المنزل لأطول فترة ممكنة، والاستثناء هو الخروج مع الأصدقاء في بعض المناسبات.

10- المرأة لا تحب الزوج الكسول

تحب المرأة الرجل الطموح الذي يضع خطط لحياته المستقبلية، فلا تحب الزوجة الرجال الذين تتواجد بهم صفة الكسل، وتمر حياتهم فقط على أشياء لا فائدة منها، مثل مشاهدة المباريات الرياضية مثلا، ويهمل جميع الأشياء الأخرى وأبرزها وظيفته والمناسبات والزيارات الاجتماعية لأقارب الزوج والزوجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.