كأنها جاهزة ومش محتاجة وقت اعملي كيكة اسفنجية وتورتة سهلة بكوباية دقيق

كأنها جاهزة ومش محتاجة وقت اعملي كيكة اسفنجية وتورتة سهلة بكوباية دقيق

طريقة الكيكة الاسفنجية يتم البحث عنها من خلال العديد من النساء، وخصوصًا من ترغب في عمل تورته في المنزل بدون اللجوء إلى المحلات، ولتوفير النفقات أيضًا، وفي الغالب تبحث عن مقادير الكيكة الاسفنجية الخفيفة من أجل تقديمها كوجبة إفطار للأطفال والكبار في نفس الوقت، فهي من أشهى أنواع الكيك، ولذلك سنقدم لك طريقة عمل كيكة اسفنجية ناجحة وهشة بالمقادير، واستطعنا أن نقدم طريقة عمل الكفتة بالبطاطس.

طريقة الكيكة الاسفنجية

ما يُميز الكيكة الاسفنجية هو تنوع نجهاتها، فتستطيع أن تقوم بعمل كيكة اسفنجية بالشوكولاتة أو كيكة اسفنجية بالبرتقال أيضًا، ويمكن استخدامها للأطفال الذين يعانون من التحسس، فتقوم بعملها بدون زيوت وبدون ألبان أيضًا لتحافظ على صحتهم، كما أن سعراتها الحرارية أقل بكثير من سعرات أنواع الكيك الأخرى.

مقادير الكيكة الاسفنجية

وإن كنت تريد عمل الكيكة الاسفنجية فعليك باتباع طريقة عمل الكيكة الاسفنجية للتورته بالمقادير التالية:

  • قم بتحضير عدد ست بيضات بدرجة حرارة الغرفة.
  • قم بتحضير كوب واحد من السكر.
  • قم بتحضير كوب ونصف من الدقيق.
  • قم بتوفير ملعقة من الفانيليا.
  • قم بتوفير ملعقة كبيرة من البيكينج باودر.

طريقة عمل كيكة اسفنجية ناجحة

  • قبل البدء في التحضير لعمل الكيكة الاسفنجية للتورتة ينبغي أن تقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة لا تقل عن 180 درجة.
  • سنقوم الآن بالبدء في عمل الكيك عن طريق وضع البيض في وعاء ومزجه وتقليبه من خلال استخدام المضرب الكهربائي، وبعدها نقوم بوضع السكر ونستمر في التقليب والمزج.
  • بعدها علينا أن نقوم بوضع المكونات الجافة كالدقيقة والفانيليا والبيكينج بودر مع الخليط، ونقوم بالتقليب الجيد، لمدة لا تقل عن خمس دقائق ثم بعدها نقوم بوضعها في قالب الكيك ونقوم بإدخالها إلى الفرن.

طرق الكيكة الاسفنجية البسيطة بالفواكه

ويمكن أن تقوم بوضع الفواكه المجففة مع الكيك أثناء الخبز وهي تعتبر من أفضل طرق عمل الكيكة الاسفنجية الناجحة في المنزل، فيمكن وضع كمية مناسبة من الفواكه مع الخليط، أو يمكن تزيين الكيك بالفواكه المجففة، أو قطع الفواكه مع الكريمة الشهية لعمل تورتة سريعة للأطفال في المنزل، ويستغرق مدة عملها حوالي نصف ساعة فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *