التخطي إلى المحتوى

فوائد تناول عودين قرنفل يوميا لصحة الجسم، يعتبر القرنفل من أنواع البهارات التي لها رائحة مميزة وجميلة، ويتم إضافتها للعديد من الأطباق حتى تمنحها نكهة مميزة ومختلفة ويتم إضافتها أيضا على الشاي بجانب إلى أنها تحتوي على الكثير من العناصر والمركبات الهامة وتفيد في صحة البشرة والجسم في نفس الوقت، لهذا سوف نتعرف على فوائد القرنفل للصحة والجمال.

 فوائد القرنفل للصحة

يعمل القرنفل على زيادة وتحسين إنتاج مخاط المعدة لأنه يساعد بشكل كبير على تحسين البطانة للجهاز الهضمي من التلف ويدخل في معالجة الحموضة والهضم، خاصة أن القرنفل يساعد على تقليل التهاب المعدة والقرحة ويدخل في معالجة الإمساك والإسهال والقيء الذي يعاني منها الكثير من الأشخاص.

 فوائد القرنفل للفم

القرنفل في يحتوي على مركب الاوجينول الذي يحتوي على بعض المضادات والتي تساعد على التخلص من الالتهابات يحتوي على مضادات الأكسدة، وبالتالي جميع هذه المضادات تساهم في تسكين الآلام وعلاج التهابات اللثة والتقرحات ويقلل تسوس الأسنان ويساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة.

 تخسيس الوزن بزيت القرنفل

يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي الذي يساعد بشكل كبير على تقليل الوزن ويحتوي على مضادات الكولسترول والدهون ويساهم بشكل كبير في زيادة نسبة الحرق للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، بجانب أنه يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة ويحافظ على نسبة السكر في الدم.

حيث يمكنك خلطه 50 جرام من أعواد القرفة مع 50 جرام من القرنفل و 50 جرام من بذور الكمون وتطحن هذه المكونات مع بعضها وغلي كوب من الماء وإضافة ملعقة، وتناول هذا المشروب كل يوم على الصباح على معدة فارغة ويمكنك إضافة ملعقة صغيرة من عسل النحل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.