تقويم التعليم يفتح باب التسجيل في اختبار القدرة المعرفية بالمملكة، قد أعلنت هيئة تقويم التعليم عن البدء في فتح باب التسجيل في اختبار القدرات المعرفية وذلك حتى يتم البدء في التسجيل بشكل مبكر منذ يوم الإثنين الموافق الرابع عشر من شهر سبتمبر، أما التسجيل المتأخر سوف يبدأ يوم التاسع عشر من شهر أكتوبر 21 من شهر نوفمبر حتى يوم 23 من شهر نوفمبر 2020.

وقد أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن إمكانية التسجيل في اختبار القدرات العامة للفترة الأولى بعد فتح باب التسجيل بشكل رسمي من خلال الموقع الخاص به عبر الإنترنت.

 ما هو اختبار القدرات العامة من قياس

اختبار القدرات العامة يعرف أنهم قياس موحد لكافة جميع الطلاب في آخر سنتين من المرحلة الثانوية وذلك يقوم بتحديد مستوى كل طالب بشكل دقيق للغاية، وبالتالي يساعد جميع الجهات التعليمية بعد الثانوية العامة على إمكانية تحديد الطلاب الأكثر قدرة لكي يتمكنوا من متابعتهم وتلبيه كافة متطلبات الدراسة في هذه الجهات.

الهدف من اختبار القدرات العامة هي العمل على معرفة القدرة الاستدلالية والتحليلية للطالب أو الطالبة ومعرفة مدى قابلية الطالب أو الطالبة للتعليم وذلك من خلال قياس وأهمها كالآتي:

  •  إمكانيات معرفة فهم المقروء وكذلك القدرة على القياس والاستنتاج.
  •  بالإضافة إلى أهمية إدراك العلاقات المنطقية والقدرة على حل مسائل تكون مبنية على مفاهيم رياضية أساسية.
  •  وبالتالي يمكن لجميع الطلاب والطالبات بالمملكة السعودية التقديم في اختبار القدرات العامة للمرحلة الأولى بعد فتح باب التسجيل من هيئة تقويم التعليم والتدريب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.