التخطي إلى المحتوى

هل تشعر بالتعب والنعاس عند بداية فترة الظهيرة وتريد زيادة الطاقة والنشاط ؟ حين تشعر بأن مستوي الطاقة الخاص بك بدأ بالاستنزاف وانحدارها إلي أدني مستوي، في هذا الوقت لا تنظر إلي فنجان القهوة أو الي مشروب من مشروبات الطاقة حتي تنهض بطاقتك مرة أخري، لأن الكافين ومشروبات الطاقة يمنحانك شعور جيد، لكن سرعان ما تشعر بأن طاقتك تهبط مرة أخري، وهنا لابد من حل مستمر للحفاظ علي مستوي الطاقة أو علي الأقل التباطؤ في فقدانها، ويوجد عشرة طرق فعاله يمكنك من خلالها الشعور بالانتعاش والنشاط خلال اليوم.

إليكم عشرة طرق لتعزيز النشاط وزيادة الطاقة الخاصة بكم في عشرة دقائق

1-عليك تناول الإفطار
الأشخاص التي تتناول كل صباح وجبة الإفطار هم أقل عرضه للتعب والجهد بعكس الأشخاص الذين تخطوا وجبة الإفطار، مما يشعر الشخص بالشبع خلال اليوم حيث أن الجوع يخفض مستوي الطاقة.

2-عمل تمرين يسمي Downward Dog
حيث أنه يصنف ضمن تمارين اليوغا لأن اليوغا التي تستخدم أوضاع مختلفة وتنفس عميق أثناء التمرين والتأمل يمكن أن ممتازة ضد الارهاق.

3-أحفظ اللحن المفضل لديك
الغناء يعطي للشخص إحساس عاطفي مما يقلل مستويات هرمون التوتر في الجسم.

4-شرب الماء
عدم شرب الماء يصيبك بالجفاف والتعب والإرهاق ولكن ليس عليك بالضرورة اتباع قاعدة الثمانية أكواب يوميا لكن المهم أن تشرب قدر كافي من الماء للحفاظ علي جسمك رطب مما يساعدك في الحفاظ علي الطاقة.

5-تناول المكسرات
حيث تحتوي المكسرات مثل اللوز أو الفول السوداني علي نسبة عالية من المغنيسيوم وحمض الفوليك لأن هذه العناصر ضرورية لإنتاج الطاقة، ونقص هذه العناصر يؤدي الي الشعور بالتعب.

6-تناول القرفة
فأن تناول قطعة صغيرة من تلك التوابل المعذرة يمكن أن تقلل الشعور بالتعب وعند عندم وجود القرفة قم بأخذ قرص نعناع لأن النعناع يساعد في عدم الشعور بالتعب وتساعدك علي الشعور بالانتعاش وزيادة الطاقة لديك.

7-التحرك المستمر
ينتقل الدم الغني بالأكسجين عبر جسمك الي قلبك وعضلاتك وعقلك عند ممارسة التمارين، كما تساعدك عشرة دقائق من التمرين المنتظم يوميا في الحفاظ علي مستويات الطاقة لديك، لذلك عليك استغلال كل فرصة تسمح لك بالتحرك.

8-التعرض للأشعة الشمس المفيدة
يجب عليك أن تعلم بأن المشي في الخارج لبضع دقائق في يوم مشمس يحسن الحالة المزاجية لديك كما يحسن الذاكرة ، فإن لم تستطع الخروج فعلي الأقل قم بفتح نوافذ الغرفة.

9-وجبة خفيفة
دائما ما يحتاج جسمك وعقلك إلي الوقود حتي يتمكن من العمل بأفضل حالاته، فعندما يقل مستوي السكر في الدم يبدأ جسمك بالخمول، فهنا عليك أن تتناول وجبة خفيفة لتمنحك الطاقة الكافية لتكمل فترة ما بعد الظهيرة، لأن الوجبة الخفيفة تشمل البروتينات والكربوهيدرات التي تكون بطيئة الاحتراق مما يحافظ علي مستوي السكر في الدم لفترة طويلة.

10-الخروج مع أصدقائك المتفائلين
علينا أن نعلم جيدا بأن الأشخاص السلبيين والمتشائمين معظم الوقت يستنزفون طاقتك باستمرار، بعكس الأشخاص المتفائلون والمتحمسون دائما، فهم يمنحوك طاقة إيجابية دائما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.