التخطي إلى المحتوى

ألم الظهر من أكثر المشاكل الصحية الشائعة ولا تمكن الشخص من القيام بمهامه اليومية بطريقة جيدة، وبالأخص فور الاستيقاظ من النوم، ويكون بسبب حدوث بعض الاضطرابات بعظام وعضلات الظهر، وتمتد للرقبة والفخذين، وينقسم لنوعين هما ألام حادة والنوع الثاني يكون مفاجئ، ونحن اليوم سوف نطرح عليكم بعض العلاجات الطبيعية التي تساعد في التخلص من آلام الظهر فور تدليكه.

 

أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من ألم الظهر

 

الزنجبيل

يتميز الزنجبيل بفعاليته القوية بأنه مضاد طبيعي لمكافحة الالتهابات، وما يحمله من خواص فعالة في مكافحة الألم بإمكانك إضافة لمعقتين من الزنجبيل لنصف لتر من الماء المغلي وتخلط بشكل جيد، وعندما يبرد الخليط تغمس به قطعة من القماش وتوضع على مكان الألم، وبإمكانك تكرار هذه الوصفة 3 مرات باليوم حتى تحصلين على أفضل النتائج.
الثوم: عند الحرص على تناول ثلاث فصوص ثوم بشكل يومي، تساهم في تخفيف الألم إلى جانب فوائده المختلفة، كما أنه بإمكانك القيام بتشويح بعض فصوص الثوم بزيت جوز الهند ويستخدم الزيت في تدليك المنطقة المتضررة وسوف تشعر براحة فور تطبيقه.

البطاطس

بإمكانك الاستعانة بالبطاطس لأنها تحتوي على مواد مضادة للالتهابات، فيمكنك القيام بسلق البطاطس ثم هرسها وتوضع أسفل الظهر وتترك لمدة نصف ساعة من أجل الحصول على أفضل النتائج بوقت قصير، كما أن التكرار على استخدمها يساعد في التخلص من الألم نهائياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.