التخطي إلى المحتوى

يعد الألوفيرا من النباتات الطبيعية التي يوجد بها الكثير من الخواص التجميلية، وبالأخص في يتعلق بالعناية بصحة الشعر والبشرة، حيث يوجد به تركيبات طبيعية هائلة تعمل على تنعيم الشعر وزيادة طوله وكثافته، وتقضي على علامات التقدم بالعمر التي تؤثر على البشرة، كما أنه به الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ب، جـ، والصوديوم والأملاح المعدنية، لذلك يعد هلام الصبار من أقوى الأعشاب الفعالة للعناية بالشعر ووقف التساقطـ تعالي معنا لكي تتعرفي على كيفية صنع زيت الصبار الأصلي والاستفادة منه للشعر.

طريقة عمل زيت الصبار الخام في المنزل

في البداية يتم غسل أوراق الصبار بشكل جيد، ومن ثم يتم تقطيعها من المنتصف وكشط الجزء الداخلي الموجود بها برفق من أجل الحصول على عصارة، وتوضع العصارة بالخلاط الكهربائي، ويضاف له كمية قليلة من الماء، وتخلط كافة المكونات معاً حتى أن تحصلين على عصارة سائلة، ومن ثم توضع بعبوة محكمة الغلق.

 

طريقة استخدام زيت الصبار للشعر

يتم مزج الصبار مع زيت الجرجير أو زيت الزيتون، ومن ثم يطبق على الشعر من الجذور حتى الأطراف.
لكي يقوي خصلات الشعر ويقضي على مشكلة التقصف ويقلل من تساقط الشعر، عند توزيع الشعر بشكل كامل ويغطيه من الجذور حتى الأطراف.
سوف تزيد الوصفة من كثافة الشعر، عند القيام بمزج هلام الصبار مع فنجان من القهوة المطحونة، وبعد ذلك يطبق على فروة الرأس وكافة خصلات الشعر، ويشطف الشعر بعد أن يترك لمدة ساعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.