التخطي إلى المحتوى

بإمكانك الحصول على بشرة ناصعة البياض ولا يوجد بها أي عيوب أو شوائب تسد المسام، التي تتعرض له البشرة بسبب التلوث أو التعرض لأشعة الشمس الضارة بكثرة، ويوجد الكثير من المنتجات التي نسعى على تجربتها لقدرتها الفعالة في تفتيح ونضارة البشرة بأسبوع، ولكن هذا ليس صحيح ويوجد بها مواد كيميائية ضارة، فدعونا اليوم نلقي نظرة على الوصفات الطبيعية التي تفيد البشرة، وفعالة في تفتيحها.

 

غسول طبيعي لتفتيح البشرة

 

غسول الصبار

بإمكانك القيام به من خلال خلط ربع كوب من هلام الصبار مع ملعقتين من زيت اللوز، وملعقتين من ماء الورد، وملعقة من عرق الحلاوة لتنظيف الوجه، وتمتزج كافة المكونات معاً من أجل الحصول على غسول يستخدم بشكل يومي لتنظيف البشرة.
غسول جوز الهند: قومي بخلط ملعقتين من العسل الطبيعي، ويضاف له ملعقة من زيت جوز الهند وتقلب المكونات معاً حتى تمام التجانس، ومن ثم يضاف لخليطك بعض قطرات زيت اللافندر العطري وتخلط المكونات سوياً لكي تحصلين على غسول طبيعي فعال لتنظيف الوجه بشكل جيد.

غسول التفاح

نأخذ تفاحة وتقطع لقطع صغيرة وتوضع بالخلاط الكهربائي، ويضاف لها ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، وملعقة من عصير الليمون وملعقتين من الزبادي، وتخلط المكونات سوياً لمدة دقيقتين، ثم يطبق الخليط على الوجه مع القيام بالتدليك بعمل حركات دائرية لمدة 15 دقيقة، ومن ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ ومن ثم الماء البارد حتى نغلق المسام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.