حرص القدماء المصريين منذ ألاف السنين على أن يضع فص من الثوم تحت الوسادة أثناء النوم في الليل، لأنه هذا يساعدهم بالتخلص من أمراض صحية كثيرة، كما أن علماء الطب ينصحون بالقيام بذلك، نظراً بأن الثوم يوجد به نسبة كبيرة من فيتامين بـ، وأيضاً المغنسيوم والبوتاسيوم والصوديوم، ويوجد به مركب أليسين الهام والنادر التي تقوم بدورها كمضاد عام من كافة الفيروسات والمكروبات والفطريات والبكتيريا، ونحن اليوم سوف نتعرف على فوائد وضع الثوم تحت الوسادة أثناء النوم.

فوائد وضع الثوم تحت الوسادة

1-خروج المخاط المتراكم بالجيوب الأنفية، كما أنه مفيد للغاية لكل مصاب بالرشح، لأنه له دور فعال في فتح ممرات التنفس بمجرى الأنف.
2-مادة أليسين الموجودة به تتبخر في الليل وتقاوم البكتيريا والميكروبات والعدوى الفيروسية.
3-يمنع انسداد الشرايين والأوعية الدموية ويقلل الكوليسترول الضار بالجسم تدريجياً.
4-مهدئ فعال للجهاز العصبي ويعمل على سهولة النوم بعمق، لوجود المغنسيوم والبوتاسيوم يعززان إفراز هرمون الميلاتونين ويساعد على التخلص من الأرق والنوم سريعاً.
5-به مادة أليسين التي تمنع تكون بديل الصوديوم التي تعد مواد مسرطنة وتكون سبب في حدوث تغيرات بالخلايا، مما ينتج عنه ظهور الأورام.
6-يقاوم لدغات الحشرات مثل العناكب والبعوض التي تسبب لك الإزعاج، لأنه يحتوي على مركب الكبريت، ويحرص المزارعين على زرعهم بين الأزهار حتى لا تقترب أي حشرة من هذه المنطقة ووضعه عند النوم يساعد على طرد الحشرات من الغرفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا