التخطي إلى المحتوى

يعتبر الشاي الأخضر من الأعشاب التي لها الفعالية في إنقاص الوزن والمحافظة على الصحة، إلى جانب أنه يزيد نسبة الحرق ويحفز عملية الايض بالجسم، نظراً لاحتوائه على مجموعة رائعة من العناصر الغذائية الهامة من بينها مضادات الأكسدة، لذلك يعد الشاي الأخضر من الأعشاب الفعالة في انقاص الوزن، وفيما يلي سوف نتعرف معاً على فوائد الشاي الأخضر لانقاص الوزن.

فوائد الشاي الأخضر لإنقاص الوزن

1-يساعد على حرق الدهون المختزنة بالبطن، نظراً لاحتوائه على مادة بيغاللوكاتيشين، التي تقوم بتفعيل الجينات التي تلعب دور بحرق الدهون الموجودة في المعدة وتسرع عملية فقدان الوزن بدرجة 80%ٌ.
2-الشاي الأخضر يحافظ على استقرار طاقة الجسم، من خلال موازنة نسبة السكر بالدم، وبالواقع تحسن استخدام الأنسولين بالجسم من تفادي ارتفاع نسبة السكر بالدم الذي يسبب الإرهاق والتعب.
3-بنصح دائماً بالحرص على تناول كوب من الشاي الأخضر مع تناول الوجبات الرئيسية، لأنه يقوم بدوره في قتل البكتيريا ويحمي الجسم من الإصابة بالتسمم الغذائي.
4-يسرع الشاي الأخضر عملية الايض بداخل الجسم، فتأثيره مضاد الأكسدة تساعد الكبد في القيام بوظائفه بطريقة فعالة، ويحفز الطاقة بالجسم ويقوم بتنشيط الذاكرة.
5-ينصح دائماً بتناول كوب الشاي الأخضر قبل القيام بممارسة التمارين الرياضية، من أجل التخلص من معدل الدهون المتراكمة والخلايا الدهنية، وبعد ذلك تسرع مهمة تحويل الدهون لطاقة.
6-تعزيز عملية التمثيل الغذائي لأنه من المركبات الهامة التي يوجد بها نسبة هائلة من مضادات الأكسدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.