التخطي إلى المحتوى

تعتبر لقيمات الشيكولاته من الحلويات الشرقية، المشهورة جداً حول العالم، والتي تقدم في كثير من الدول، ويطلق عليها أسامي عديدة وكثيرة، ففي بعض المناطق يطلق عليها أسم العوامة، وفي مناطق أخري يطلق عليها أسم اللقيمات، ويطلق عليها أسم لقمة القاضي، والزلابيا أيضاً، فهي تشتهر بأنها من الحلويات التي تقدم في رمضان، ويحب الكثير من الناس كباراً وصغاراً اللقيمات بالشيكولاتة، فهي تتميز بمذاق الشيكولاتة الناعم، والرائع.

فالشيكولاتة تعمل على تحسين المزاج، وتنشيط الدورة الدموية، وتنشيط العقل، يمكنك صنع اللقيمات بالشيكولاتة في المنزل لأفراد عائلتك كنوع من أنواع الحلويات الجديدة، والمختلفة، فهي تدخل السرور والبهجة على أفراد عائلتك، أو يمكن تقديمها للضيوف بجانب كوب من الشاي أو العصير، سوف تعجبهم كثيراً.
فاللقيمات من أصناف الحلويات اللذيذة، والشهية، وتتميز بأن لها مذاق رائع وشهي، واللقيمات بالشيكولاتة يعشقها الكثير من الناس، فهي تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم، والألياف الغذائية التي تفيد الجسم، واللقيمات بالشيكولاتة تمد الجسم بالكثير من الكربوهيدرات، فاللقيمات بالشيكولاتة غنية بالعديد من الفوائد والقيم الغذائية التي تفيد الجسم، سوف نقدم لك سيدتي في هذا المقال طريقة تحضير اللقيمات بالشيكولاتة في المنزل، بطريقة سهلة وبسيطة، وبمكونات موجودة ومتوفرة في كل بيت، فتابعونا.

مكونات لتحضير عجينة اللقيمات بالشيكولاتة

  1. كوبان من الدقيق الأبيض الفاخر الخاص بعمل الحلويات.
  2. كوب وربع من الماء الفاتر.
  3. ملعقة كبيرة من النشا الناعم.
  4. ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية.
  5. ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.
  6. نصف ملعقة صغيرة من الملح.
  7. ملعقة كبيرة من السكر الأبيض.
  8. ملعقتان كبيرتان من الكاكاو.

مكونات لتحضير صوص الشيكولاتة

  1. شيكولاتة خام.
  2. نصف ملعقة من القهوة.
  3. كوب من الكريمة اللباني.
  4. ملعقة كبيرة السمنة البلدي.
  5. جوز هند أو مكسرات للتزين.
  6. زيت غزير للقلي والتحمير.

طريقة تحضير اللقيمات بالشيكولاتة

  1. قومي باحضار وعاء كبير، ثم قومي بنخل الدقيق جيداً لدخول الهواء به ولإزالة الشوائب العالقة به، ثم ضيفي إليه البيكنج باودر، والخميرة الفورية، والملح، والنشا، والكاكاو، والفانيليا، ثم قومي بتقليب المكونات حتى تتجانس.
  2. قومي بسكب الماء تدريجياً على الخليط، ثم قومي بعحن المكونات جيداً حتى تتجانس وتحصلين على عجينة لينة، وطرية، وسهلة التشكيل، ثم قومي بتغطية العجينة بواسطة قطعة من القماش، واتركيها حتى تتخمر ويتضاعف حجمها.
  3. قومي بتحضير صوص الشيكولاتة على حمام مائي، حيث قومي بتذويب الشيكولاتة جيداً، ثم قومي بوضع الكريمة مع السمنة البلدي، ثم ضيفي القهوة، وقومي بتقليبهم جيداً مع بعض، واتركيه قليلاً حتى يذوب تماماً، ثم قومي برفعه من على النار، واتركيه ليبرد.
  4. بعد أن تخمر العجينة، قومي بعجنها مرة أخرى، ثم قومي بإحضار وعاء لقلي اللقيمات، وضيفي إليه زيت غزير للقلي، ثم اتركيه حتى يسخن.
  5. قومي بتشكيل العجينة على شكل كرات صغيرة متساوية الحجم، ثم قومي بإنزال اللقيمات في الزيت.
  6. قومي بتقليبها على الجهتين حتي تنضج، ويصبح لونها فاتحاً ولامعاً.
  7. كرري ذلك حتى تنتهي من جميع كمية اللقيمات.
  8. ثم بعد أن تنتهي من قلي وتحمير كل الكمية، قومي بإحضار طبق خاص للتقديم، ثم قومي يوضع لقيمات الشيكولاتة المقلية الساخنة في هذا الطبق.
  9. قومي بسكب صوص الشيكولاتة البارد تدريجياً، ثم زيني اللقيمات بجوز الهند أو المكسرات حسب الرغبة.
  10. ضعي بجوارها خلة أسنان خشبية ليتم تناول اللقيمات بها.
  11. وقدميها بجوار كأس من الشاي أو النسكافية، أو العصير حسب الرغبة، وبألف هنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.