التخطي إلى المحتوى

سنعرض عليكم اليوم طريقة تحضير الزيتون الأسود والأخضر  المخلل، يعتبر الزيتون الأخضر المخلل من أكثر أنواع الزيتون المفضلة عند الكثير من الأشخاص فيتم تقديمه بجانب الوجبات الرئيسية فهو يعتبر فاتج قوى للشهية، فترغب السيدات في تحضيره في المنزل بدلاً من أن يتم شرائه من الخارج لتجنب حدوث أي مشكلة صحية وإليكم في السطور الآتية طريقة تحضير الزيوت الأخضر المخلل في المنزل.

المكونات:

  1.  كيلو زيتون أخضر.
  2. ثلاثة أربع كوب من الملح.
  3. نصف كيلو من الليمون ويكون مقطع إلى شرائح.
  4. ربع كيلو من الفلفل الحار.
  5. خمسة فصوص من الثوم.
  6. خمسة أكواب كبيرة من المياه.
  7. كوبان من عصير الليمون.

خطوات التحضير:

تتسم طريقة التحضير بأنها سهلة وبسيطة ولا تستغرق وقت على الإطلاق وإليكم في السطور الآتية طريقة التحضير:

  •  إحضار الزيتون الأخضر ويتم تقطيع الواحدة إلى ثلاثة شقات.
  • القيام بإحضار إناء ويتم وضع فيه الزيتون ويتم تغطيته بالمياه ويتم تركه منقوع في المياه لمدة أربعة أيام مع تغير المياه المنقوعة في اليوم ثلاثة مرات لكي يتم التخلص من مرارة الزيتون وبشكل نهائي.
  • القيام بإحضار إناء من أجل عمل محلول ملحي ويتم وضع فيه كلاً من الملح وعصير الليمون والمياه ويتم التقليب باستخدام مضرب سلك يدوي لحين أن يتم اختفاء الملح بشكل تام.
  • القيام بإحضار برطمان التزين ثم يتم وضع طبقة من الزيتون والليمون القطع والفلفل الحار والثوم وطبقة أخرى من الزيتون والليمون والفلفل الحار لحين الانتهاء بطبقة من الزيتون ثم يتم الضغط على أخر طبقة بالاعتماد على اليد.
  • إضافة محلول الملح للخليط والاستمرار بالضغط لإخراج الهواء ثم يتم غلق البرطمان لمدة أسبوعين.

طريقة عمل وتحضير الزيتون الأسود:

يعتبر الزيتون الأسود المخلل من أكثر أنواع الزيتون المفضلة عند العديد من الأشخاص فيتم تقديمه بجوار الوجبات الرئيسية فهو يعتبر فاتح قوي للشهية، وسنعرض عليكم بالتفصيل الآن المكونات.

المكونات:

  1.  كيلو زيتون أسود.
  2. ثلاثة ملاعق كبيرة من الملح.
  3. نصف كيلو من الليمون ويكون مقطع إلى شرائح.
  4. ربع كيلو من الفلفل الحار.
  5. خمسة فصوص من الثوم.
  6. خمسة أكواب كبيرة من المياه.
  7. كوبان من عصير الليمون.

طريقة التحضير:

  1. حضري الزيتون الاسود ويتم تقطيع الواحدة إلى ثلاثة شقات.
  2. قومي بإحضار إناء ويتم وضع فيه الزيتون ويتم تغطيته بالمياه ويتم تركه منقوع في المياه لمدة أربعة أيام مع تغير المياه المنقوعة في اليوم ثلاثة مرات لكي يتم التخلص من مرارة الزيتون وبشكل نهائي.
  3. القيام بإحضار إناء من أجل عمل محلول ملحي ويتم وضع فيه كلاً من الملح وعصير الليمون والمياه ويتم التقليب باستخدام مضرب سلك يدوي لحين أن يتم اختفاء الملح بشكل تام.
  4. القيام بإحضار برطمان التزين ثم يتم وضع طبقة من الزيتون والليمون القطع والفلفل الحار والثوم وطبقة أخرى من الزيتون والليمون والفلفل الحار لحين الانتهاء بطبقة من الزيتون ثم يتم الضغط على أخر طبقة بالاعتماد على اليد.
  5. إضافة محلول الملح للخليط والاستمرار بالضغط لإخراج الهواء ثم يتم غلق البرطمان لمدة أسبوعين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.