قرار عاجل من خادم الحرمين بتعديل مكافأة نهاية الخدمة.. كيفية حساب مكافأة نهاية الخدمة

قرار عاجل من خادم الحرمين بتعديل مكافأة نهاية الخدمة.. كيفية حساب مكافأة نهاية الخدمة

صدر اليوم قرار عاجل من خادم الحرمين الشريفين بتعديل مكافأة نهاية الخدمة للعاملين في التعليم العالي وذلك عقب اجتماع مجلس الوزراء السعودي عبر الاتصال المرئي والذي نتج عنه العديد من القرارات الهامة والعاجلة في جميع المجالات والعلاقات الدولية بين الدول والتي كان من أهمها تعديل مكافأة نهاية الخدمة والتي نصت على صرف مكافأة نهاية الخدمة لمدة أتم 20 عام في الخدمة في الوظائف التعليمية الآتية (محاضر، مساعد، أستاذ، أستاذ مشارك، أستاذ مساعد.

حرص الدكتور حمد آل شيخ وزير التعليم السعودي بتقديم الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على موافقته الكريمة بتعديل مكافأة نهاية الخدمة للعاملين بالمنظومة التعليمية، والذين يبذلون قصارى جهدهم فى إتمام منظومة التعليم عن بعد مما يعكس إهتمام الإدارة الحكيمة للملكة فى التيسير على العاملين فى القطاع التعليمي بالمملكة.

استثناءات تعديل مكافأة نهاية الخدمة

وجاء في قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بعض الاستثناءات والتي كان من أهمها أن يستثني من إكمال خدمة 20 عام من صدر في حقة قرار من مجلس الوزارة أو قرار ملكي بإلغاء الوظيفة أو التعيين بوظيفة أخري أو من أصيب بالعجز الصحي، أو بلوغ السن النظامي للتقاعد أو في حالة الوفاة، فيما أعرب أن الصرف يكون من الجهة التي انتهت فيه خدمته.

حساب مكافأة نهاية الخدمة

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية عن آلية حساب مكافأة نهاية الخدمة والتى تتم من خلال عدة خطوات بسيطة وسهلة يجب اتباعها وهي كالتالي:

ملخص قرارات خادم الحرمين الشريفين

قرار عاجل من خادم الحرمين بتعديل مكافأة نهاية الخدمة

وعقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين تم اصدار مجموعة من القرارات  والتي شملت التالي:

  • مشروع اتفاقية تعاون بين المملكة وموريتانيا في مجال الكهرباء والطاقة.
  • تفويض صاحب السمو الملكي وزير الداخلية أو ما ينبه فى التباحث مع الجانب التنزاني في مجال الدفاع المدني والحماية المدنية.
  • مشروع اتفاقية تعاون بين المملكة وتونس في مجال الوثائق والأرشفة.
  • تعديل مكافأة نهاية الخدمة للعاملين في التعليم العالي.
  • انشاء هيئة السياحية في البحر الأحمر.
  • الموافقة على تنظيم مجلس التنمية السياحية.
  • الموافقة على الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني.
  • اعتماد التصنيف السعودي الموحد للمستويات والمخططات التعليمية.
  • تجديد عضوية المهندس ريان بن محمد ممثلاً للقطاع الخاص فيما جاء الدكتور محمد بن سعود البدر والأستاذ خالد بن محمد العمودي أعضاء ممثلين للقطاع الخاص فى المجلس العام لصندوق تنمية الموارد البشرية.

قيمة مكافأة نهاية الخدمة

تتراوح قيمة مكافأة نهاية الخدمة ما بين 800 ريال سعودي عن كل عام يقضية العامل فى العمل في المنظومة التعليمية سواء في القطاع الخاص أو الحكومي فيما تصل أعلي قيمة مادية يحصل عليها العامل عن كل عام يقضية في العمل يصل إلى 3500 ريال وذلك للعامل الذي قضي في العمل مدة تزيد عن 20 عام، طبقاً إلى التعديلات الجديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *