التخطي إلى المحتوى

يعتبر البيض من الأكلات اليومية في جميع البيوت فهو مناسب لوجبة إفطار أو عشاء ويحضر منه أصناف متنوعة لذلك من الضروري معرفة البيض الفاسد وكيف نفرق بينه وبين البيض السليم حتى لا يتسبب لنا في مشاكل صحية خطيرة خاصة للأطفال، لذلك جمعنا لك في هذا المقال عدة طرق للتفرقة بين النوعين ومعرفة البيض الأفضل فتابعينا.

البيض الفاسد

اختبارات لمعرفة صلاحية البيض:

الطريقة الأولى:

هناك طريقة سهلة وبسيطة للتعرف على البيض الغير صالح للأكل ويمكن للجميع القيام بها وذلك عن طريق استخدام كوب من الماء، مل ما عليك فعله هو إحضار كوب من الماء العادي ووضع البيضة فيه وتلاحظ ما سيحدث للبيضة فمن المفترض إما أن تطفو على السطح أو تغوص إلى القاع.

في حالة أن البيضة غاصت إلى القاع فهذا يعني أنها سليمة وصالحة تماماً للأكل دون أن تسبب أى ضرر أما إذا بقيت طافية على السطح فهذا يعني أن تلك البيضة فاسدة وغير صالحة للأكل ويجب رميها فوراً.

الطريقة الثانية:

هناك طريقة بسطة أخرى للتعرف على صلاحية البيض وتستخدمها جميع الأمهات وهي رج البيضة وسماع الصوت الذي يصدر منها فإذا لم يصدر أى صوت منها فهذا يعني أنها بيضة سليمة وصالحة للأكل ،أما إذا أصدرت صوت مسموع فهذا يعني أنها فاسدة.

البيض الفاسدمعرفة البيض الفاسد عند كسره:

العديد من ربات البيوت يتعرفن على البيض الفاسد عن طريق كسر البيضة وملاحظة لونها ورائحتها فإذا كانت بالرائحة المعهودة للبيض فهذا يعني أنها سليمة وصالحة للأكل والاستخدام.

يمكن أن تجدي رائحة نفاذة للبيض تشبة رائحة الكبريت وتكون واضحة ومختلفة تماماً عن الرائحة المعهودة إذا وجدت تلك الرائحة عند كسر البيضة فهذا يعني أنها فاسدة بلا شك.

البيض الفاسد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.