التخطي إلى المحتوى

البشرة بحاجة دائماً للعناية اليومية، ومن أهمها تنظيف البشرة، ولا يمكنك الاعتماد على المنظفات الكيميائية بصفة مستمرة، لأنها قد تسبب لنا الكثير من الأضرار للبشرة، لذا يجب عليك اتباع الوصفات الطبيعية الفعالة في تنظيف وتطهير البشرة، حيث أن ذلك المنتجات التي ينتج عنها الكثير من الفوائد المذهلة، وتقشر البشرة بعمق من خلال تنظيف المسام والتخلص من أي شوائب، ونحن اليوم سوف نتعرف على أفضل الوصفات الطبيعية الفعالة في تقشير الجسم كله وتفتيح البشرة.

مقشر طبيعي للجسم

1-الملح

يعتبر الملح من أفضل المقشرات الطبيعية للبشرة، ويتم استخدامه من خلال القيام بأخذ حمام دافئ، من خلال القيام بوضع القليل من الملح على ليفة الاستحمام ويفرك به الجسم عدة دقائق، وبعد ذلك يغسل بالماء الدافئ.
مسحوق الحمص: يتم مزج ملعقتين من الحمص المطحون وملعقة صغيرة من الكركم وأخرى من الحليب، وتخلط كافة المكونات معاً من أجل الحصول على عجينة، توضع على ليفة الاستحمام ويفرك بها الجسم لمدة ربع ساعة، ومن ثم يشطف الجسم.

2-العسل والحليب

العسل مطهر طبيعي ويقضي على الأوساخ، وينظف الجلد من الشوائب، كما أنه يحافظ على الزيوت الأساسية بالبشرة، كما أنه مضاد طبيعي للجراثيم والبكتيريا، ويتم الاستفادة منه عن طريق خلط ملعقة صغيرة من الحليب مع أخرى من العسل، وتخلط المكونات سوياً جيداً، وتطبق على ليفة الاستحمام ويفرك بها الجسم لعدة دقائق ومن ثم يشطف بشكل جيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.