التخطي إلى المحتوى

صبغ الشعر الأبيض بالحنة، تستخدم الحنه في الكثير من المجالات حيث أنها تستخدم في الطب لعلاج المشاكل الجلدية وعلاج الجروح، كما  المرأة تستخدمها في التزين بها وصبغ شعرها، كما أن القدماء المصريين استخدموا نبته الحنه في دبغ الصوف والجلود، قد تحتوي نبته الحنه علي الكثير من الفوائد للشعر ، فإنها تقوم بحماية الشعر من التساقط، كمان أنها تعمل علي القضاء علي الشيب وتغطيته باللون البني الذي تتمناه جميع السيدات، كما أنها تقوم بتكثيف الشعر وذياداته، وسوف نعرض لكم في هذا المقال كيفيه صبع الشعر الأبيض بالحنة.

طرق صبغ الشعر الأبيض بالحنة

تحتاج  النساء إلي التجديد في لون شعرها أو التخلص من الشعر الأبيض والشيب دون اللجوء إلى الصبغات التي تحتوي علي مواد كيميائيه تؤدي إلى هلاك الشعر وتقصفه، فتلجأ إلى صبغ الشعر بالحنة، نظرا لأنها طريقه طبيعيه تعمل علي تقضيه الغرض دون الضرر بشعرك، وللحصول علي اللون الذي تريدينه لشعرك من خلال الحنه، فيمكنك إضافة العديد من المواد الطبيعية التي تساعدك علي الحصول علي الدرجة التي تريدينها.

الطريقة الأولي: صبغ الشعر بالحنة والكركم

تستخدم هذه الطريقة للحصول علي درجة الشعر الأشقر أو الأصفر قومي بمزج معلقه كبيرة  من الحنه مع معلقه كبيرة من الكركم، مع نصف معلقه كبيره من العصفر أو البابونج، ثم قومي بعجن الخليط بالقليل من الماء وقومي بفرده علي الشعر.

الطريقة الثانية: صبغ الشعر بالحنة والكركدية

تستخدم هذه الطريقة في حاله رغبتك في الحصول علي لون شعر مائل للاحمرار، وتطبق عن طريق نقع القليل من الكركديه وعجن الحنه بمنقوع الكركدية المركز دون تخفيفه للحصول علي الدرجة التي تريدينها ويكون بالقرب من الاحمرار، اعجني الحنه جيدا وأفرديها علي شعرك.

الطريقة الثالثة: صبغ الشعر بالحنة للحصول علي اللون الأسود

في حاله رغبتك في الحصول علي علي درجة لون شديد السواد عليكي خلط مقدار مناسب من التوت المطحون عند عجن الحنه، وأيضا يمكنك استخدام منقوع التين للحصول علي افضل درجة من السواد، حيث انه منقوع التين له دور فعال في الحصول علي اللون الأسود الذي تريدينه.

الطريقة الرابعة: صبغ الشعر بالحنة والقهوة

نحتاج في هذه الوصفة إلي:

  • 2 اثنان معلقه كبيرة حنه
  • 2 اثنان معلقه كبيرة قهوة
  • القليل من الماء
  • معلقه صغيرة عصير ليمون

طريقة التحضير:

  1. في إناء مناسب نقوم بخلط المكونات السابقة ونقلبهم جيدا حتي يتم التجانس
  2. يترك الخليط لمده ثلاث ساعات حتي يتخمر
  3. يتم فرد الخليط علي المنطقة المراد صبغها ويترك لمده اربعه ساعات.
  4. يشطف الشعر بالماء الفاتر.

الطريقة الخامسة: صبغ الشعر بالحنة وجوز الهند

الحنّاء وزيت جوز الهند تصبغ الحنّاء الشعر بشكلٍ طبيعي، كما تُضفي اللون الغامق عليه، بالإضافة إلى قدرتها على جعل أطراف الشعر لامعة، والطريقة هي القليل من أوراق الحناء، بالاضافه الي مقدار من زيت جوز الهند، أو زيت الخردل،  وتُغلى أوراق الحنّاء في الزيت جيداً، حتّى يُصبح لون الأوراق غامقاً، وأخيرا يُوضع الزيت على الشعر.

اهم فوائد الحنه للشعر

  1. تعمل الحنه علي تنشيط الدورة الدموية في الرأس وبالتالي تعزيز نمو الشعر وتكثيفه.
  2. تعمل علي التقليل من تساقط الشعر.
  3. القضاء علي القشرة بصورة نهائيه.
  4. تعمل علي إخفاء الشيب والشعر الأبيض.
  5. تعمل علي قتل الميكروبات والفطريات بالرأس.
  6. تعطي للشعر بريقا لامعا وجذاب يبدو طبيعيا ولا تؤثر علي صحته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.