التخطي إلى المحتوى

قامت المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية بتوجيه جميع المستفيدين من خدمات المؤسسة بضرورة سرعة القيام بتحديث البيانات الخاصة بهم إلكترونياً عبر بوابة المؤسسة العامة للتقاعد على شبكة الإنترنت، وذلك من أجل القيام بتحديث البيانات لكافة المستفيدين، من أجل تحقيق الاستفادة للمؤسسة والمستفيدين.

وقد أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد خلال الساعات الماضية عن قيامها بإيداع معاش شهر سبتمبر 2020 في حسابات المستفيدين البنكية، وأوضحت مؤسسة التقاعد طريقة الاستعلام عن إيداع معاش التقاعد من خلال عدد من الطرق التي أعلنت عنها المؤسسة من خلال حسابها الرسمي على موقع تويتر، حيث قامت المؤسسة بإيداع المبالغ المستحقة في حسابات المستفيدين من إمكانية استعلامهم عن المعاش التقاعدي من خلال الطرق المعلن عنها من قبل مؤسسة التقاعد.

المؤسسة العامة للتقاعد تحديث البيانات

وكانت المؤسسة العامة للتقاعد قد دعت كافة المستفيدين وأوضحت الوزارة أن نظام تحديث البيانات يتم بشكل إلكتروني وبخطوات سهلة من خلال الدخول إلى بوابة المؤسسة على شبكة الانترنت، حيث يقوم المستخدم بالدخول إلى موقع البوابة ومن ثم القيام الدخول على أيقونة تحديث البيانات، حيث يتم إتاحة تحديث بيانات العميل مثل: رقم الجوال، والبريد الإلكتروني، ومكان الإقامة، والمدينة، وصندوق البريد، ويتم إرسال رسالة نصية إلى هاتف المستفيد بعد قيامه بالتحديث عبر الجوال تفيد بأنه قد تم نجاح التحديث وتم حفظ البيانات بنجاح

المؤسسة العامة للتقاعد

ومن المعلوم أن المؤسسة العامة للتقاعد ترتطب إدارياً بوزير المالية، ويقع مقرها الرئيسي بالعاصمة الرياض، كما أنها تمتلك 60 فرع ومكتب يمثلون المؤسسة في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

وتقوم المؤسسة العامة للتقاعد بتنفيذ الأنظمة الخاصة بالتقاعد المدني والعسكري، والقائم على تبادل المنافع الحماية التأمينية لكافة المستفيدين.

وتتيح المؤسسة العامة للتقاعد عبر موقعها الالكتروني على الإنترنت لكافة المستفيدين من الدخول من خلال الحساب الخاص بالمستخدم على منصة أبشر الالكترونية، كما أنه يمكن لمستخدمي بوابة المؤسسة العامة للتقاعد الإطلاع على كافة الخدمات والمعاملات التي تتم من خلال هذه البوابة.

ويقوم المستفيد من خدمات البوابة بتحديث البيانات الخاصة به مثل رقم الجوال، والبريد الالكتروني، ومكان الإقامة، والبريد الالكتروني الخاص بالمستفيد، مع التأكد من صحة البيانات التي كانت موجودة في السابق.

طريقة تحديث البيانات المؤسسة العامة للتقاعد

ومن أجل القيام بعملية تحديث البيانات الخاصة بالمستفيدين من المؤسسة العامة للتقاعد فكل ماعليكم هو إتباع الخطوات التالية:

  1. القيام بالدخول على موقع المؤسسة العامة للتقاعد على الإنترنت عبر الرابط: www.pension.gov.sa.
  2. القيام بتسجيل الدخول من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالمستخدم للبوابة.
  3. القيام بالضغط على اسم المستخدم أعلى الشاشة بعد أن يتم تسجيل الدخول بنجاح.
  4. القيام باختيار أيقونة تحديث بياناتي على البوابة.
  5. القيام بالتعديل والإضافة والتأكد من صحة المعلومات الموجودة على الموقع من أجل الاستمرار في الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الهيئة.
  6. يتم إرسال رسالة نصية على الهاتف الجوال الخاص بالمستخدم بعد إتمامه عملية التحديث بنجاح تفيد بأنه قد تم تحديث وحفظ البيانات.

خدمة طلب عدول عن ضم خدمة وفق نظام تبادل المنافع

وقد قامت المؤسسة العامة للتقاعد عن قيامها بإصدار خدمة جديدة وهي خدمة طلب عدول عن ضم خدمة وفق نظام تبادل المنافع، وذكر الحساب الرسمي لمؤسسة التقاعد على موقع التواصل الاجتماعي أن خدمة الجديدة تمكن المستخدمين من تقديم طلب العدول عن ضم خدمة سابقة تخضع لنظام التأمينات الاجتماعية وقد سبق الموافق على طلب ضمها من خلال النظام.

خدمة الإبلاغ عن وفاة متقاعد

قام موقع المؤسسة العامة للتقاعد عن قيامه بإتاحة خدمة جديدة تنضم إلى خدماته الإلكترونية التي يوفرها لمستفيدي المؤسسة العامة للتقاعد، وهي خدمة الإبلاغ عن وفاة متقاعد، وهذه الخدمة تتيح إمكانية الإبلاغ عن وفاة المتقاعدين من المدنيين أو العسكريين، مع ضرورة التحقق من صحة الإبلاغ، وتساعد هذه الخدمة في إيقاف صرف المعاش الخاص بالمتقاعد المتوفي، وذلك من أجل الحفاظ على حقوق المستفيدين من الورثة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.