التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل وصفة فراخ بالزبدة الهندية بكونات وطعم رائع ومميز، طريقة عمل وصفة فراخ بالزبدة الهندية، تعتبر هذه الوصفة من أكثر الأكلات المميزة واللذيذة وتحتوي على الكثير من الفوائد الصحية ويحب تناولها الكثير من الأشخاص حيث يمكن تجهيزها في المنزل في وقت قليل بمكونات سهلة وبسيطة، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال مقال اليوم على خطوات تجهيز وصفه الفراخ بالزبدة الهندية بالمكونات والخطوات بالتفصيل.

 عمل وصفة فراخ بالزبدة الهندية

المكونات، 800 جرام ورآك أو صدور دجاج مخلية من العظم ومقطع مكعبات ونصف كوب زبادى ملعقة ونصف ثوم ملعقة كبيرة جنزبيل مفروم وملعقة كركم وكمون ناعم ملعقة صغيرة شطة ملعقة جرام ماسالا، ملعقة ملح.

مكونات الصوص، ملعقتين زيت زيتون وملعقتين سمن وبصلة كبيرة مقطعة شرائح ملعقة جنزبيل ناعم وملعقة ونصف كمون وملعقة وربع ملعقة كزبرة، 400 جرام طماطم مهروسة ملعقة صغيرة شطة وقليل ملح وكوب كريمة طبخ ملعقة سكر.

 خطوات تحضير الفراخ بالزبدة الهندية

يتم تجهيز وعاء كبير وضعي فيه الدجاج واخلطي كافة مكونات التتبيلة على الدجاجة واتركيها لمدة 30 دقيقة ويفضل تنقع طوال الليل حتى تتشرب التتبيلة جيداً.

قومي بإحضار مقلاة ونضع فيها الزيت وبعد أن يسخن ضعي الدجاج وقلبي الدجاج لمدة ثلاث دقائق على نار هادئة حتى تنضج وبعد ذلك قومي بنقعها من على النار وضعي الزبدة والسمنة في نفس المقلاة، وضيفي عليها البصل ثم ابدائي بإضافة الثوم والزنجبيل أضيفي الكزبرة المطحونة والكمون والجرام، وقلبي هذه المكونات مع بعضها جيدا واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم ضعي الطماطم المهروسة والملح والشطة لمدة 15 مع التقليب حتى تصبح الصلصة كثيفة.

بعد ذلك ارفعي الخليط من على النار واخلطيه في الخلاط حتى يصبح ناعم ثم ضعي بعد ذلك في المقلاة وضيفي عليه ملعقتين ماء وضيفي ليها الكريمة والسكر، وقلبي المكونات ثم نبدأ بوضع الكريمة وتنم على نار هادئة حتى تنضج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.