التخطي إلى المحتوى

إيداع المساعدة المقطوعة وموعدها هو الخبر الذي ينتظره جميع المواطنين والمواطنات المستفيدين من الدعم من الضمان الاجتماعي من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية  ومن المعروف أن هذا الدعم يتم صرفه للأسر الفقيرة  والأيتام و المواطنين الذين يعانون من الدخل المنخفض وخاصةً في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد بسبب تداعيات فيروس كورونا والتي أثرت بشكل عام علي الاقتصاد العام ليس في المملكة العربية السعودية فقط ولكن علي مستوي دول العالم أجمع , ومقطوعة الضمان الاجتماعي يمكن أن يتم صرفها سنوياً حيث تصل قيمة الدعم إلي مبلغ يصل قيمته  من 10 آلاف ريال سعودي وحتي ثلاثون ألف ريال سعودي . ويتم حساب قيمة الدعم علي حسب دخل كل أسرة , وقد قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من وضع الشروط والقواعد التي يجب أن تتوافر في مستحقي الدعم .

يمكنك أيضاً مشاهدة: شروط المساعدات المقطوعة و الأوراق المطلوبة.

إيداع المساعدة المقطوعة 1442 وشروط الحصول علي الدعم

 إيداع المساعدة المقطوعة

تعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية و المعروفة سابقاً باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية علي توفير فرص للحصول علي مساعدات الضمان الاجتماعي للمساعدات المقطوعة في مختلف مدن و مناطق المملكة , و يتم  الموافقة علي مساعدات الضمان الاجتماعي لجميع مستفيدي الضمان بعد توافق بعض الشروط والأحكام كما يلي:

  • يشترط أن يكون المواطن أو المواطنة سعودي الجنسية وهذا شرط أساسي للاستفادة من الدعم.
  • يجب ألا يتعدى دخل المستفيد بالدعم عن حد معين .
  • يجب ألا يمتلك المواطن أو المواطنة علي نشاط تجاري أو سجل تجاري.
  • يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 35 عاماً.
  • يجب ألا يكون المواطن قد حصل علي أي مساعدات من أي جهه أخري في نفس العام.
  • أن تكون أسرة محدودة الدخل أو من أصحاب المعاشات.

الاستعلام عن موعد إيداع المساعدة المقطوعة في المملكة العربية السعودية

  1. قم بالدخول علي موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الرسمي للمساعدات المقطوعة.
  2. الضغط علي طلب الاستعلام عن المساعدات المقطوعة.
  3. تعبئة البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  4. وأخيراً، سيظهر لك آخر الأخبار عن المساعدات المقطوعة وموعد إيداع المساعدة المقطوعة، و أسماء المستفيدين منها.

وقد أشارت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلي أنها تعمل علي فحص بيانات المستفيدين من الدعم بشكل دوري, كما أنها تعمل علي التأكد من انطباق جميع الشروط و المعايير المطلوبة لاستحقاق الدعم من المتقدمين الجدد , كما أشارت إلي انه يمكن التأكد من الموعد النهائي للدفع من خلال وزارة الموارد البشرية كما يمكنك طلب المساعدة في مختلف مدن ومناطق المملكة العربية السعودية عن طريق الاتصال بخدمة العملاء علي الرقم الموحد 19911 .

إيداع المساعدة المقطوعة وموعده

أشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلي انه سيتم الإعلان قريباً عن موعد صرف الدعم للمستحقين وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة ولكن لم يتم حتي الآن تحديد موعد إيداع الدعم للمستحقين.

هل توقف المساعدات المقطوعة حقيقة؟

بعد تأخر صرف المساعدات المقطوعة لمدة طويله  فقد اعتقد بعض المواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي أن المقطوعة لن يتم صرفها مرة أخري ولكن قد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية إلي انه لا صحة لما يدور حول إلغاء صرف المساعدة المقطوعة وانه سيتم صرفها في الموعد المحدد .

التعليقات

  1. مساء الخير على الجميع يرجال الشغل كله لعب في لعب على المواطن المسكين وضروفنا زي الخراء أكرمكم الله إلى متى وحنا نتضر زي هاذي الأمور يالله المستعان بس والله يفرجها يارب العالمين

  2. خلاص نزلو المقطوعة لنا تقريبا سنتين وكل يوم خبر ولا شفنا شي تعبتنا الإيجارات والكهرباء المقطوعة تنفعنا مافي خبر اكيد من وزارة الضمان كل الاخبار تعاد صياغتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.