التخطي إلى المحتوى

حساب المواطن يوضح أسباب حذف المرفق في حالة واحدة، قد أعلن حساب المواطن أنه لا يتم حذف المرفقات عند عدم الموافقة عليها بعد أن يتم دراستها بشكل كامل حيث أوضح البرنامج من خلال خدمة المستفيدين على موقع تويتر عبر الإنترنت أنه عند إرفاق المستند يتم العمل على مراجعة والتحقق منه، ثم بعد ذلك يتم الرد على هذا المستفيد بالقبول أو الرفض بالإضافة إلى إمكانية معرفة حالة المستند من خلال تفاصيل الطلب وتقوم بتحديد إدارة المرفقات.

حيث أوضح قبل ذلك حساب المواطن أنا قام بإيداع أكثر من مليار تم تخصيص للدعم الدفعة 34 في جميع حسابات المستفيدين الذين قد اكتملت طلباتهم، وبالتالي بلغ عدد المستوفين لمعايير الاستحقاق للدفع 34 أكثر من 10 مليون مستفيد وتابع وبالتالي وصل عدد إجمالي التعويضات التي تم دفعها أكثر ما يتعدى 18 مليون ريال سعودي.

 شروط الأهلية والاستحقاق

ينبغي أن تتوافر جميع الشهود الأهلية والاستحقاق في برنامج حساب المواطن ومن أهمها أن يكون هذا الشخص سعودي الجنسية ويتم استثناء ابن وابنه المواطنة وكذلك الزوج أو الزوجة الغير السعودية، ويكون حاملة بطاقات التنقل تواجده بشكل دائم بالمملكة السعودية، وعدم تواجدهم خارج البلاد أكثر من 90 يوم وذلك يكون في ال 12 شهرا الماضية.

بالإضافة إلى عدم أهمية أن يتواجد هذا الشخص المستوى المستفيد في دار الإيواء الحكومية أو السجون وينبغي أن تكون كافة البيانات التي أعلن عنها تكون صحيحة متوافقة مع الجهات ذات العلاقة، والتي تتضمن أيضا معايير الاستحقاق مع المالي دخل الأسرة وعدد جميع أفرادها وكذلك يتم معرفة أعمار التابعين إذا كان أقل أو أكثر من 18 ويمكنك أيضا الاستعلام عن حساب المواطن عن طريق استخدام رقم الهوية في حالة الدعم المستحق من خلال تسجيل الدخول على الرابط الرسمي للبرنامج.

التعليقات

  1. السلام. عليكم ورحمة الله وبركاته. ياحساب المواطن. انا المواطن متزوج من مجلس التعاون. وعندي الاطفال. والله الحمد والدفتر. العايله. وقدم شكوي. عدم الاستحقاق الأبناء واهم مسجلبن في ابشر. وفي المدراس برنامج نور. التاكد ان هم الأبناء المواطن. علما. ينزل لي فقط من غير الأبناء مع جزيل الشكر.

  2. حساب المواطن أنا قطع عني الدعم لدى إبنة من ذوي الاحتياجات أنا من يقوم برعايتها ومع هذا طالبين صك ولاية كيف ومن أين وابوها رافض نهائي اعطائي صك ولاية إذا أنا من المستفيدين من الضمان ماهو ذنبي كي يقطع عني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.