التخطي إلى المحتوى

الثومية من أفضل وأشهر السلطات الشامية ومن ثم انتشرت في معظم المطابخ المصرية، نظراً لأنها تتميز بمذاق جذاب مما يجعل الجميع يحبونها فهي تقدم مع الوجبات المختلفة سواء كانت مشويات أو سندوتشات وغيرها من المأكولات، فالثومية لها الكثير من الفوائد الصحية للجسم فهى تعمل على تقوية جهاز المناعة، وتخلص الجسم من السموم لإحتوائها على الثوم، وتحتوي كل ملعقة كبيرة منها على عشرون سعرا حراريا، وتقى من الإصابة بالسرطان، وإليكم مكونات وطريقة عمل ثومية الشاورما. ما يمكنك معرفة ( طريقة عمل الثومية بدون نشا )من المقال السابق

طريقة عمل الثومية

مكونات ثومية الشاورما الثومية بجميع أنواعها لا تستغرق وقت طويل في تجهيزها فهي لا تأخذ غير عشر دقائق فقط في تحضيرها وطهيها، وسوف نحتاج إلى هذه المكونات:

  • ملعقة صغيرة من الخل الأبيض.
  • بيضتين كبيرتين.
  • كوب إلا ربع من زيت الذرة.
  • فصان من الثوم المهروس.
  • ربع ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة تحضير ثومية الشاورما

كي نقوم بتحضير ثومية الشاورما يجب علينا الإلتزام بهذه الخطوات:
أولاً: نقوم بفصل صفار البيض عن بياضه لنأخذ البياض فقط، ونحضر الخلاط الكهربائي ونضع فيه الثوم مع الملح مع بياض البيضتين، ونقوم بتشغيله على سرعة متوسطة ونتركه لمدة دقيقة لحين تجانس المكونات مع بعضها البعض.
ثانياً: نقوم بإضافة الزيت حبة بحبة على هيئة خيط رفيع أثناء تشغيل الخلاط، من خلال فتح فوهة الخلاط أثناء تشغيله ونضع الخل في الخلاط، أيضاً ونترك الخليط لحين الحصول على قوام الثومية المناسب.
ثالثاً: نقوم بوضع الثومية في طبق التقديم، مع مراعاة إذا تبقى منها من الممكن الاحتفاظ به في وعاء محكم الغلق، ووضعها في الثلاجة ونتناوله لمدة أربعة أيام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.