طريقة بلح الشام عمل بلح الشام بطريقة سهله وغير ومكونتها سهلة وبسيطة ومتوافرة في كل منزل

طريقة بلح الشام عمل بلح الشام بطريقة سهله وغير ومكونتها سهلة وبسيطة ومتوافرة في كل منزل

بلح الشام الشرقية التي يتناولها الجميع ويحبها الكبار وأيضاً الصغار فهي من ألذ الحلوي التي تصنع والتي يبحث عنها الكثير من السيدات عن طريقة عملها لصنعها في المنزل،  وبإمكانك ستتعرف  معنا علي طريقة عمل بلح الشام  في المنزل  بأشهي  الطرق وبطعم مميز مثل الجاهز وبطريقة بسيطة جداً وغير ومكوناته بسيط ومتوفر في كل منزل.

طريقة عمل بلح الشام

المقادير: 

  • ربع كوب زيت الذرة
  • كوب ماء فاتر
  • كوب طحين ( دقيق )
  • ربع ملعقة صغيرة ملح
  • فانيليا
  • اثنين من البيض

طريقة عمل بلح الشام

طريقة تحضير بلح الشام

في إناء مناسب ضعيه كوب الماء علي النار وتركيه حتي الغليان ثم ضعي عليه كوب الطحين ( الدقيق ) مع رشة ملح، قلبي الدقيق والماء حتي يتماسكان وتصبح عجينة متماسكة ونرفعه عن النار  ونترك العجينة حتي تبرد تماماً.

نحضر بيضتان ونضع عليه رشة فانيليا، ونحضر العجينة ثم نضع بيضه واحده وتقلب جيدا حتي تتجانس مع العجينة ثم نضع الثانية وتقلب جيداً حتي يتجانس مع بعضهم لبعض.

في إنآء مناسب وضعي كمية من زيت الذرة علي نار هادئه جداً وحضري قمع القماش وضعي فيه العجينة وتشكل علي الزيت حتي يحمر لونها الي اللون الذهبي ثم يرفع من النار ثم نضعه علية شربات السكر.

طريقة تحضير شربات السكر

في إناء مناسب وضعي ربع كوب ماء و3/4 كوب سكر وضعيه علي النار وقومي بتقليبهم باستمرار حتي يذوب السكر مع الماء وتركييه للغليان لمدت دقيقتان ثم  ضعي نصف عصير  ليمونه وارفعيه  عن النار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *