التخطي إلى المحتوى

حرصًا على صحة الطلاب في ظل ظروف تفشي فيروس كورونا قررت وزارة التربية والتعليم بالمملكة إنشاء منصة مدرستي للتعليم الإلكتروني، ليتمكن الطلاب من التعلم عن بعد ومتابعة دروسهم بكل أمان، وهذا ليس فقط من أجل صحة الطلاب إنما أيضًا حرصاً على صحة المعلمين، لذلك هذه المنصة تعد انطلاقة جديدة في منظمة التعليم لكلا من الطلاب والمعلمين، لذلك نقدم من موقع   ثقفني  من خلال هذا المقال شرح طريقة التسجيل في منصة مدرستي بالتفصيل.

شرح طريقة التسجيل في منصة مدرستي بالتفصيل

الخطوة الاولي

في البداية يجب على الطالب الدخول إلى منصة مدرستي وعند الدخول إلى الموقع، سوف تجد هذه الصورة، أولاً يجب على الضغط على أيقونة تسجيل دخول كما هو موضح بالصورة.

شرح طريقة التسجيل في منصة مدرستي بالتفصيل بالصور

الخطوة الثانية

سوف تنتقل إلى صفحة يجب على أن تختار منها ايقونة الدخول بحساب مايكروسوفت للكادر التعليمي والطلاب، وبعد الضغط عليها، سوف يطلب من إدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاص بحساب مايكروسوفت، يجب على الطالب الدخول بحساب مايكروسوفت الذي  حصل عليه من خلال المدرسة أو من خلال تطبيق توكلنا.

شرح طريقة التسجيل في منصة مدرستي بالتفصيل بالصور

شرح طريقة التسجيل في منصة مدرستي بالتفصيل بالصور

الخطوة الثالثة تحضير الجدول على منصة مدرستي

بعد الإنتهاء من التسجيل سوف يتم تحويل الطالب إلى الصفحة الخاصة به، ثم بعد ذلك لكي يكون الطالب قادر على تواصل التعليم ومتابعة الدروس والشرح الخاص بالمواد يجب عليه الضغط على أيقونة جدولي كما موضع بالصورة في الأسفل.

الخطوة الرابعة الجدول المدرسي

بعد الضغط على ايقونة جدولي سوف يتم فتح الجدول الخاص بالمواد، و لمعرفة مواعيد الدروس والتسجيل للحضور يتم الضغط على الجدول الشهري، سوف يتم تحويل الطالب بعد ذلك على الجدول الأسبوعي الذي يضم المواعيد الخاصة بكل مادة.

الخطوة الخامسة التسجيل لحضور الدرس منصة مدرستي

بعد التحويل إلى الجدول الأسبوع سوف تظهر المواد والمواعيد الخاصة بها كما ذكرنا، لكي يتمكن الطالب من حضور الدروس يجب عليه الضغط على المادة التي يريد حضورها، سوف يتم فتح الحصة الخاصة بالدرس، سوف يظهر في الأعلى صفحات الدرس وفي الأسفل رابط التسجيل، وللعلم هناك نوعان من الدروس على منصة مدرستي وهما:

الدرس الافتراضي

الدرس الأفتراضي وذلك هو الدرس المباشر الذي يحضره الطالب في موعده  المحدد وسوف يكون  بحضور المعلم ويقوم المعلم بشرح الدرس والتواصل مع الطالب بشكل مباشر والرد على الأسئلة

الدرس المسجل

إذا لم يتمكن الطالب من حضور الدرس في الموعد  المحدد يمكنه الدخول على الدرس المسجل ومشاهدة الشرح، وفي تلك الحالتين لحضور الدرس يجب عليه الضغط على رابط التسجيل بالأسفل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.