المكرونة المحشية بالدجاج، تعد وصفات المكرونة من الوصفات التي يحبها الجميع، لذلك تتعدد وصفات عمل المكرونة وتختلف من بلد لآخر، ويمكن الاعتماد عليها كوجبة رئيسية ويمكن عملها بجانب أي طبق رئيسي آخر، وفي وصفة المكرونة المحشية بالدجاج مع الجبنة البارميزان تختلف الوصفة تمامًا حيث أنها تعد وجبة متكاملة من العناصر الغذائية.

مقادير عمل وصفة قواقع المكرونة المحشية بالدجاج مع الجبنة البارميزان

تعد مقادير عمل وصفة قواقع المكرونة المحشية بالدجاج وجبنة البارميزان من المقادير السهلة والمتاحة ويمكن لأي ربة منزل أن تقوم بعملها، وبالأخص أنها وجبة لا تتطلب الوقوف في المطبخ لوقت طويل، وهذه المقادير كالتالي:

  • ربع كيلو مكرونة قواقع جامبو الحجم الكبير.
  • نصف كيلو صدور دجاج، ويمكن استبدال صدور الدجاج باللحم المفروم وتكون مفرومة أو تشكيلة من الخضراوات.
  • نصف كيلو جبن ريكوتا وتكون كاملة الدسم.
  • كوب من جبن البارميزان المبشور.
  • ثلاثة أكواب جبن موتزاريلا مبشورة.
  • كوبان ونصف من صوص المارينارا.

قواقع المكرونة المحشية بالدجاج

طريقة عمل وتنفيذ وجبة قواقع المكرونة المحشية بالدجاج مع الجبنة البارميزان

  1. في البداية نقوم بوضع رف في الفرن في وضع مناسب، ثم نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة عالية تصل إلى ٢٠٠ درجة حرارة مئوية تناسب تسوية الوجبة.
  2. نقوم بسلق المكرونة بالطريقة العادية في مياه بملح وخل لمدة سبع دقائق حتى تنضج تمامًا، ثم نقوم برفعها من على النار و شطفها بالماء البارد، ونقوم بعد ذلك برص المكرونة بالتساوي على ورق الزبدة أو ورق الخبز.
  3. نحضر مقلاة زيت مناسبة لقلي صدور الدجاج، ونقوم بوضع كمية زيت مناسبة بها ، ثم نقوم بتحمير صدور الدجاج بعد وضعها في البيض والبقسماط، ونترك صدور الدجاج جانبًا.
  4. نضع جبن الريكوتا والتوابل الإيطالية وجبن البارميزان وكوب ونصف من الجبن الموتزاريلا ونصف ملعقة الملح الصغيرة ونقوم بخلطهم بشكل جيد في طبق، ثم ننقلهم في كيس بلاستيك ونقص من الأسفل جزء صغير.
  5. نحضر صينية مناسبة ونفرد فيها طبقة من صلصة المارينارا، ثم نقوم بملأ كل قواقع المكرونة بالخليط، ثم نضع على كل شريحة قطعة من الدجاج، ثم نقوم وضعها في الصينية ونضعها في الفرن حتى تنضج جميع المكونات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ