التخطي إلى المحتوى

تقديم طلب سداد الديون من الديوان الملكي خطوات صيغة الطلب ،مع زيادة الأسعار وفرض الضرائب المستمرة على مواطني المملكة السعودية، تنظر الحكومة بنظرة التعاطف لمواطنيها وتحاول جاهدة إلى مواجه التحديات الحياتية التي تعيق مسيرات أستكمال عجلة الحياة كالديون أو زيادة الأقساط المتراكمة على المواطن، وهنا أنشئ الديوان الملكي ليواجه مشاكل المواطن السعودي والوقوف معه في شدة الأزمات وخروجه إلى بر الأمان ومساعدته في أستكمال حياته بطريقه طبيعية، ومن خلال موقع ثقفني سنذكر لكم تفصيلاً عن خطوات صياغة تقديم طلب سداد الديون من الديوان الملكي .

ما هو الديوان الملكي

يعتبر الديوان الملكي هو المكتب التنفيذي للمملكة العربية السعودية، كما يعد حلقة الوصل بين الملك وجميع الحكومات والوزارات، ويتخذ الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود جميع القرارات والشؤون الحكومية من خلاله، وتُبتعث من الديوان الملكي جميع القرارات والمراسيم الملكية، كما يقدم الديوان جميع المساعدات الإنسانية للمواطنين المظلومين أو سداد دين أو إيجاد فرصة عمل أو تسديد قرض أو كل ما لديه ضائقة مادية ومالية .

خطوات تقديم طلب سداد الديون من الديوان الملكي

يمكن كتابة طلب تسديد الديون للديوان الملكي كالتالي :

  • أن يبدأ المواطن في بداية البرقية بالتحية للملك والثناء عليه .
  • أن يذكر المواطن نوع الدين .
  • رفع جميع المستندات والوثائق الخاصة بالمواطن للتعريف به كالصورة الشخصية وبطاقة الهوية .
  • وثيقة إثبات الدين الذي عليه .
  • إيضاح الحالة المادية التي عليها المواطن .
  • كتابة اي وسيلة أتصال للرجوع إليه كرقم الجوال أو رقم البطاقة الشخصية .
  • بعد كتابة البرقية بشكل صحيح يمكن إرسالها من خلال البريد الإلكتروني .
  • سيحصل المواطن على رقم خاص به لمتابعة طلبه .
  • سيتم الرد على البرقية بعد شهر من تاريخ الإرسال .
  • إذا تم الموافقة على الطلب سيحصل المواطن على رقم لمتابعة خطوات تسديد ديونه .

ما هي الصيغة الصحيحة لمعروض الديوان الملكي لسداد الديون

هناك صيغة مكتملة بإذن الله والتي سوف نذكرها من خلال السطور التالية :

يبدأ المتقدم بطلب الحصول على مساعدة مالية بالسلام على سمو الأمير الملك عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين قائلاً ” السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دام عزك ياصاحب السمو أتوجه إليك بطلب مد يد العون لي، فا أنا في أمس المساعدة المالية ( يذكر ظروفه المالية )، وأطلب من سيادتكم بتوفير المساعدة المالية في عجزي عن سد ….. وقد عجزت عن سدادها، وأرجو من الله ثم منكم مساعدتي مالياً والنظر في طلبي متوسماً في فرج ضيق الحال، وأن يجعل كل ماتفعلونه في ميزان حسناتكم، لكم مني كل التقدير والإحترام، المواطن\ …. رقم الهاتف\ …. .

كيفية التواصل بالديوان الملكي

دشن الديوان الملكي عدة طرق للمواطنين لسهولة التواصل معه وأستقبال كافة رسائل المواطنين، وذلك عبر العنوان البريدي وهو الهدأ 7636 – الرياض 12911 – المملكة العربية السعودية، ويمكن الأتصال تليفونياً بالديوان من خلال الرقم التالي 8004000000، وقد أسلفنا بالذكر الموقع الإلكتروني للديوان الملكي الذي يستقبل كافة رسائل المواطنين، الجدير بالذكر أن جميع وسائل الأتصال هي ليست مخصصة للديون فقط هي لجميع أغراض طلبات الشعب كالعلاج أو الزواج أو تسديد قرض .

ما هي الحالات التي يقبلها الديوان الملكي للمساعدة

  • المواطنين العاجزيين عن سد ديونهم وتراكم الديون عليهم .
  • المواطنين ذوى الأمراض المزمنة كالفشل الكلوى الذي يتطلب علاجه في المستشفيات الخاصة وعلى نفقة الدولة .
  • المواطنين الذين عليهم قروض متأخرة .
  • المواطن الذي ليس لدية سكن مستقر فايمكنه التقدم على المشروعات السكنية التابعة للملك سلمان بن عبد العزيز .
  • المواطن الذي تأخر عليه صرف راتبه أو معاشه .

صيغة طلب علاج من الديوان الملكي

يبدأ المتقدم في كتابة الصيغة بالثناء على الملك عبد العزيز آل سعود شاكراً أفضاله ونعمته عليه بعد الله، ذاكراً وزير الديوان داخل المملكة ثم يبدأ بالتحية ومن ثم قائلاً “أنا مريض بمرض …. وأعاني منه من وقت … ويحتاج هذا العلاج إلى تدخل جلالتكم لأنه مُكلف ويحتاج الكثير من المال وأنا لا أملكه، فأنا اريد من جلالتكم مساعدتي في تلقي العلاج المناسب لحالتي سواء داخل المملكة إن كان العلاج متاحاً أو خارجها، شكرا لسيادتكم وأنا أدعو الله لكم بكثير من الشكر والخير وأن يحفظكم من كل شر .

التعليقات

  1. اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته طيب انا ما عندي شي لاراتب ولضمان بلله ايش الحل وعندي اسره عددنا٦اشخاص وانا تعبان عندي قلون من خمس سنوات انا اطلب العون من الله ثم من الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد محمد بن سلمان ينضرون في وضعي هذا جوالي 0507018103انافي والله حتى الكهربه يبغون يفصلوها عنى ٤٣٣٣ريال من وين اجيبلهم معندي غير حساب المواطن ١٠٠٠ريال ايش يجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.