التخطي إلى المحتوى

طريقة تحضير وصفة surf and Turf، هل جربتي وصفة Surf and turf من قبل؟، إذا لم تجربيها ولم تتعرفي عليها فهي واحدة من الوصفات الشهيرة وتقدم في المطابخ العالمية الكبيرة، وهو عبارة عن طبق يتكون من جزء من اللحم مثل شريحة من الاستيك سواء فيليه أو ريب آي، والجزء الآخر هو من المأكولات البحرية مثل الاستاكوزا أو الكابوريا أو الجمبري، ويضاف إليها صوص عبارة عن خليط من الثوم والزبدة وعصير الليمون أو الكزبرة أو الشبت أو الكرات، وذلك لتعطي مذاقًا لذيذًا ورائعًا لم تجربيه من قبل، قدميه لعائلتك أو في العزومات لتنالي إعجابهم.

مقادير مطلوبة لتحضير وصفة Surf and Turf

  • شرائح لحم ستيك: كيلو جرام إلا ربع.
  • جمبري: ربع كيلو جرام ويكون مقشر ومنظف جيدًا وبحجم كبير.
  • زيت زيتون: ملعقتان كبيرتان.
  • ثوم ناعم: ملعقة واحدة كبيرة.
  • زبدة طرية: ست ملاعق بحجم كبير.
  • بقدونس أو شبت أو كزبرة: ملعقتان كبيرتان.
  • فلفل أسمر: حسب الحاجة.
  • ملح ناعم: حسب الحاجة.

طريقة تحضير وصفة Surf and Turf

طريقة تحضير وصفة surf and Turf

  1. نحضر مقلاة تيفال بحجم كبير ونضعها على نار حرارتها متوسطة، ومن ثم نضع بها ملعقة واحدة من زيت الزيتون ونتركه حتى يسخن تمامًا دون أن يحترق.
  2. أثناء ذلك نقوم بتتبيل قطع الجمبري وشرائح لحم الاستيك على كلا الجانبين بالفلفل الأسود والملح، حتى يتم تتبيل اللحم والجمبري جيدًا.
  3. نأخذ شرائح لحم الاستيك ونضعها بالمقلاة لنقليها على كلا الجانبين لمدة 8 دقائق كحد أدنى، وتختلف المدة الزمنية ودرجة الحرارة المناسبة للنضج من شخص لآخر حسب رغبته في درجة نضج الاستيك.
  4. ننتظر حتى تنضج جميع شرائح لحم الاستيك، ونخرجها لتوضع في ورق من الفويل لنساعدها على تهدئة درجة حرارتها.
  5. نمسح المقلاة بورق مطبخ بشكل جيد، ونضع ملعقة أخرى من زيت الزيتون وننتظر لتسخن، ومن ثم نضيف قطع الجمبري لنقليها من الجانبين لمدة 5 دقائق لحين تغير لونه للون الوردي.
  6. نرفع الجمبري عن النار، ونضع في المقلاة الزبدة وننتظر لتذوب لنضيف إليها الثوم البودرة والبقدونس ونقلبهم معًا.
  7. نحضر شرائح اللحم لتوضع في المقلاة مع الصوص وفوقها قطع الجمبري.
  8. وبملعقة صغيرة خذي كمية من الصوص لتضعيها فوق قطع الجمبري ليتشرب الصوص، ويتم التزيين بالمتبقي من البقدونس المفروم، وبذلك يصبح الطبق جاهزًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.