تعد علامات تشقك الكعوب والقدمين من أحد أسوأ مظاهر عدم الاهتمام بالقدم بالنسبة لمعظم النساء، حيث يتعرض الجلد إلي التشقق مما يتسبب في حدوث جفاف بالجلد، وذلك لعدم توافر الغدد الزيتية التي تعمل علي ترطيب القدمين.

ويؤدي جفاف الجلد إلي تشققات مؤلمة مما يجعلها تكون أكثر عرضة للبكتيريا والفطريات، ومشكلة تشقق الكعوب والقدمين مسألة تسبب الإحراج للعديد من النساء.

خلطات للتخلص من تشققات الكعبين والقدمين

ومن أهم أسباب تشقق الكعوب والقدمين هو تغيير الطقس في فصول السنة، أو الوقوف لفترات طويلة طوال اليوم، أو المشي عارية القدمين، كل هذه أسباب تجعلك عرضة لهذه المشكلة.

ولذا في هذا المقال سوف أقدم لكي أفضل الخلطات الطبيعية للتخلص من تشققات الكعوب والقدمين.

خلطة الفازلين وعصير الليمون

يعمل الفازلين علي ترطيب الجلد أما الليمون يعمل علي تفتيح البشرة، وهذه الخلطة من أهم الخلطات المستخدمة في علاج تشقق القدمين ومكوناتها عبارة عن

  • ملعقة صغيرة من الفازلين.
  • بضع قطرات من عصير الليمون.

خطوات الخلطة هي وضع القدم في ماء دا فيء لمدة 15 دقيقة، ثم نضيف المكونات السابقة ونفرك بها القدمين جيداً، ونرتدي جوارب وننام بها طوال الليل ثم نغسلها في الصباح.

خلطة بيكربونات الصودا

تعمل بيكربونات الصودا علي إزالة الجلد الميت وتحتوي علي مضادات لتهدئة البشرة والالتهابات، ولهذا فهي مقشر فعال ومكونات هذه الخلطة هي

  • 3 ملاعق كبيرة من بيكربونات الصودا.
  • حوض ماء دا فيء.
  • حجر للقدمين.

خطوات الخلطة هي نقوم بمليء ثلثي الحوض بالماء الدافيء، ثم نضيف بيكربونات الصودا ونمزجها جيداً، وبعد ذلك نضع القدمين في الخلطة لمدة 10 دقائق.

نفرك القدمين جيداً بالحجر ثم نغسلها بالماء النظيف، ونكرر هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

خلطة الجليسرين وماء الورد

تعتبر هذه الخلطة من أقوي الخلطات حيث تحتوي علي الجليسرين الذي يعمل علي ترطيب وتفتيح البشرة، مما يساعد علي التئام التشققات بسرعة، وماء الورد له القدرة علي منح البشرة النضارة المطلوبة ومكونات هذه الخلطة

  • ملعقة صغيرة من الجليسرين.
  • ملعقة صغيرة من ماء الورد.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

خطوات الخلطة هي نخلط المكونات جيداً ثم نضع المزيج علي الكعب والقدمين، وبعد ذلك نرتدي الجوارب وتركها طوال الليل، وفي الصباح نقوم بغسلها بالماء الفاتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.