التخطي إلى المحتوى

أصبحت مشكلة ظهور النمل في المنزل من المشاكل التي تزعج الكثير من الناس، وخاصة في فصل الصيف والحرارة الشديدة تجعل النمل يخرج من أسرابه بكثرة، وذلك للبحث عن الطعام وتخزينه لما بعد ذلك.

وتستخدم السيدات العديد من المبيدات الحشرية للقضاء عليه ولكنها لا تقضي عليه تماماً، حيث يكون مفعول هذه المبيدات في نفس الوقت فقط، ولكن سرعان ما تذهب الرائحة ويظهر من مكان آخر، وذلك لأنه يكون مخبأ داخل شقوق المنزل ويفضل التواجد في الأماكن الرطبة أو داخل الحمام.

طرق مجربة للتخلص من مشكلة النمل وبحلول سهلة

وذلك لأن لدغة النمل تتسبب في حدوث تهيج واحمرار للبشرة، وأيضاً يشكل خطورة علي الإنسان وخاصة الأطفال نظراً لما تنقله من أمراض وبكتيريا، وفي هذا المقال سوف أعرض عليكي أفضل هذه الطرق للتخلص من النمل بشكل نهائي

طريقة صودا الخبز

تتعارض صودا الخبز مع النمل حيث تجعله غير قادر علي الهضم،  وذلك عن طريق تكوين الغازات بداخله مما يصعب علي النمل التخلص منه فيموت سريعاً، وهذا بإضافة 2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع القليل من السكر وبضع قطرات من أي زيت عطري وتوزع علي أماكن تواجد النمل.

طريقة ملح الطعام

يعتبر ملح الطعام من أفضل الطرق وأرخصها ثمناً وذلك لتوافره في المنزل، وذلك بوضع الكثير من ملح الطعام علي ماء مغلي ووضعه في بخاخ ونرش به علي أماكن النمل.

طريقة الخل الأبيض

يساعد الخل الأبيض علي قتل النمل ويكون عن طريق استخدامه في تنظيف الأسطح والأرضيات وأماكن ظهور النمل بكثرة.

طريقة القرفة

تعمل القرفة كطارد طبيعي للنمل حيث لا يقوي علي تحمل رائحتها النفاذة، وذلك من خلال وضع قليل من القرفة والقرنفل كما يمكن إضافة بعض الزيوت العطرية ولن يظهر ثانية.

طريقة الطباشير

يحتوي الطباشير علي كربونات الكالسيوم التي تعمل علي إبعاد النمل، ويكون من خلال رسم خطوط علي الأماكن التي يمشي أو يدخل منها النمل وسوف تتخلصي منه علي الفور.

طريقة صابون غسل الأواني

يكره النمل رائحة الصابون فهو يعطل حاسة الشم ويجعله يهرب منه، وذلك بوضع القليل من الخل علي صابون غسل الأواني ونمزجهم جيداً، ثم نقوم بوضعه علي أماكن ظهور النمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.