التخطي إلى المحتوى

يعتبر الكلف من المشاكل الجلدية المنتشرة بشكل كبير وهو عبارة عن بقع بنية تظهر على الوجه والخدود ومنطقة الأنف والذقن أما النمش هو عبارة عن بقع بنية صغيرة تظهر على البشرة ويكون حجمها مثل المسمار وهي تظهر نتيجة التعرض لأشعة الشمس، وبسبب ذلك يبحث الكثير عن طرق للتخلص من هذه المشكلة ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم وصفة لإزالة الكلف والنمش فتابعونا.

وصفة الزبادي

  • نقوم بخلط ربع كوب من الزبادي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم نقوم بوضع المزيج على الأماكن المصابة بالنمش والكلف ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء، تكرر هذه الوصفة يوميا للحصول على النتيجة المطلوبة.
  • يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يقوم بتبييض البشرة كما يقوم أيضا بإزالة البقع الداكنة التى توجد على البشرة وهو يساعد أيضا على ظهور خلايا جديدة ويقوم بشد البشرة ويجعلها أكثر شبابا وحيوية.

وصفة الموز

  • نقوم بهرس نصف كوب من الموز مع القليل من أوراق النعناع ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه ونتركه لمدة 12 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر، تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للتخلص من النمش والكلف.
  • يحتوي الموز على مغذيات تقوم بتنعيم وتغذية البشرة أما النعناع يحتوي على فيتامينات ومضادات أكسدة تقوم بتفتيح لون البشرة ويساعد في التخلص من النمش والكلف.

وصفة الكركم

نقوم بخلط 5 ملاعق من مسحوق الكركم مع 10 ملاعق من الحليب ثم نضيف ملعقة من الدقيق ونقلب المكونات للحصول على عجينة متجانسة ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه ونتركه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر، تكرر هذه الوصفة يوميا للحصول على النتيجة المطلوبة.

ماسك الأناناس الطازج لإزالة الكلف والنمش

النمش والكلف من الأمور المزعجة التي يجب أن نعالجها في اسرع وقت، إليكي الوصفة كاملة للتخلص من الكلف والنمش.

  • يجب أولاً أن تقومي بتقشير الأناناس.
  • وبعد ذلك قومي بوضع على البشرة في الأماكن التي يوجد بها البقع الداكنة، والكلف والنمش.
  • مع تركه على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة وبعد ذلك نقوم بغسل البشرة جيدا، باستخدام الماء الفاتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.