التخطي إلى المحتوى

تفسير حلم السفر يشار إلى أن ابن سيرين قال بأن حلم السفر يدل على الانتقال من مكان إلى مكان، وعلى الانتقال من حال إلى حال وقيل بأنه إذا رأى دابة في المنام فإنه في الغالب سيسافر على مثل تلك الدابة، وركوب الدابة كله نيل عز ومراد، فإن لم يحسن ركوبها فإنه يدل على اتباع الهوى، فإن ركبها وأحسن الركوب وضبط الدابة سلم من فتنة الهوى.

ومن رأى في منامه بأنه يسير بشكل مستوي فإنه يطلب شرائع الإسلام ويرزق بإذن الله تعالى كل خير.

أما من رأى كأنه يمشي في السوق دل على أن في يده وصية، وإن كان أهلاً لتلك الوصية نالها، وإذا رأى كأنه يمشي حافياً دل على حسن تمسكه بدينه، وسيذهب غمه، وقيل أيضاً أن تلك الرؤيا تدل على مصيبة في المرأة وطلاقها.

ومن رأى بأنه يقفز على الأرد برجل ويشعر بأنه غير قادر على المشي، فإنه يشير إلى اصابته بنائبة يذهب فيها نصف ماله، ويتعايش بالباقي في مشقة وتعب.

وأما من رأى كأنه وثب إلى رجل، فإنه يغلبه ويقهره، لأن الوثوب يدل على القوة، أما الذي رأى بأنه وثب من مكان إلى مكان آخر وخير منه، فإنه يتحول بمشيئة الله تعالى من حاله الذي هو عليه إلى حال أفضل منه، فإن رأى كأنه وثب من الأرض حتى بلغ قرب السماء سافر إلى مكة.

وأما من رأى نفسه يطوف فوق جبل، فإنه ينال ولاية يخضع له فيها الملوك، وقيل من رأى كأنه يطير، فإن كان أهلاً للملك والسلطان ناله، وإن سقط على شيء ملكه، وإن لم يصلح للولاية دل ذلك على مرض يصيبه، أو خطأ منه يقع في دينه، فإن طار من سطح إلى سطح، فإنه يستبدل بإمرأته إمرأة أخرى، وقيل الطيران دليل السفر إذا كان بجناح فإنه انتقال من حال إلى حال، فإن بلغ طيرانه منتهاه، فإنه ينال في سفره خيراً، وإذا طار من أرض إلى أرض نال شرفاً وقرة عين.

وإن طار من أسفل إلى علو ما بدون جناح نال أمنيته وارتفع بقدر ما علا، فإن طار كما تطير الحمامة في الهواء نال عزاً، وإن رأى في منامه كأنه طار حتى توارى واختفى في السماء ولم يعد، فإن ذلك يدلل على الموت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.