التخطي إلى المحتوى

خطوات تحضير ماسك الكركم للوجه، يعتبر ماسك الكركم من أفضل أنواع الماسكات التي تساعد على التخلص من مشاكل البشرة وتفتيحها ويتم استخدامه الكركم بأكثر من طريقة وإليكم في السطور الآتية طرق استخدام ماسك الكركم للبشرة بجميع أنواعها.

ولا يتوقف عطاء الكركم عند الاستخدامات المنزلية فقط ولكن يمكن استخدامه في الكثير من المجالات التي تساعد وبشكل كبير على القضاء على اغلب مشاكل البشره وايضا القضاء على اغلب مشاكل جسم الانسان ،ويمكن ايضا استخدامه في الكثير من المجالات الطبيه فهو عشبه طبييه لا بديل عنها في صنع الكثير من الفوائد للانسان وايضا يمكن استخدامها في البيت.

ماسك الكركم للبشرة الداكنة:

يساعد الكركم في التخلص من مشكلة البشرة الداكنة ويتم استخدامه من خلال خلط ملعقة من الحناء المطحونة مع ملعقة صغيرة من الكركم وخلطهم مع مياه الورد ليكون أمامكم عجينة كريمية ثم يتم تطبيقها على البشرة وتركها لمدة خمسة دقائق ثم القيام بغسل الوجه باستخدام المياه.

ماسك الكركم لزياد جمال البشرة:

يساعد الكركم كثيراً في زيادة جمال البشرة وجعلها ذو لون مشرق ويتم استخدامها من خلال خلط أربعة ملاعق من النشا مع ملعقتين من الكركم بالإضافة لخمسة ملاعق من الحليب مع إحضار عصير الليمون ويتم خلط المكونات مع بعضه البعض على النار فمن الممكن أن تكتسب قوام غليظ القيام بوضعها على الوجه وتركها لمدة ربع ساعة على البشرة ثم القيام بغسل البشرة باستخدام المياه الدافئة وبعد ذلك يتم وضع مكعب مياه الورد المثلج.
ماسك الكركم للبشرة الحساسة:

ملحوظه هامه:

يعتبر هذا الماسك من أكثر المساكات المفيدة للبشرة الحساسة ويتم استخدامه من خلال خلط نصف ملعقة من خليط الكركم مع ملعقة من النعناع مع ملعقة من السعر والحليب ويتم غسل البشرة باستخدام هذا الخليط ويتم تجفيفه وتوزيعه على البشرة وتركه لمدة نصف ساعة ويتم غسل الوجه حيداً باستخدام المياه.

وصفة الخيار والبطاطس لعلاج الهالات السوداء

  1. الخيار مع البطاطس  من المواد الطبيعية  التي تناسب علاج الهالات السوداء.
  2. فهي فعالة في تهدئة الأوعية الدموية التي تحيط العين.
  3. وتقلل من الانتفاخ الذي يحدث للعين وتسبب وجه شاحب.
  4. فيتم وضع شرائح من الخيار والبطاطس على العين وتركها لمدة ساعة قبل النوم.
  5. للحصول على نتائج أفضل الإستمرار عليه لمدة إسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.