التخطي إلى المحتوى

نحن جميعا نحلم بالحصول على بشرة أكثر نضارة وإشراقة ولا يوجد بها عيوب ولكن هذا يحتاج الكثير من الوقت والجهد خاصة بسبب نمط الحياة الغير صحيح الذي نعيشه، فالبشرة تصبح باهتة وصفراء نتيجة إتباع نظام غذاء غير صحي وكثرة التدخين وتناول الكحوليات بشكل مفرط والتعرض المستمر لأشعة الشمس وغيرها من عوامل المحيطة، وبسبب ذلك يلجأ البعض إلى شراء منتجات تجميل للعناية للبشرة ولكنها تعمل دون جدوي ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم ماسكات لتفتيح البشرة بمكونات طبيعية من البيت فتابعونا.

ماسك قشر البرتقال

نحضر كمية مناسبة من قشور البرتقال ثم نقوم بتجفيفها في الشمس لمدة 3 أيام ثم نقوم بطحنها جيدا بعد ذلك نقوم بأخذ ملعقة من قشر البرتقال المطحون مع ملعقة طعام من الزبادي ونقلب للحصول على عجينة.

ثم نقوم بوضع المزيج على البشرة ونتركه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ يستخدم هذا الماسك يوميا قبل الذهاب للنوم للحصول على النتيجة المطلوبة.

ماسك التفاح والحليب

نقوم بتقشير تفاحة ثم تقطع شرائح وبعد ذلك نقوم بنقعها في كمية مناسبة من الحليب ونتركها لمدة 30 دقيقة ثم نقوم بخفق المكونات في الخلاط الكهربائي ونضيف ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

ثم نقوم بوضع المزيج في الفريزر لمدة 30 دقيقة حتى يبرد وبعد ذلك نقوم بدهن الوجه والرقبة بهذا المزيج ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء وسوف تندهشي من النتيجة.

ماسك اللوز

نقوم بنقع 7 حبات من اللوز في كمية مناسبة من الحليب ونتركه طوال الليل وفي الصباح نقوم بطحن المزيج ثم نضيف قطرات من ماء الورد، ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه والرقبة ونتركه حتى يجف ثم يغسل بالماء.

وصفة الأفوكادو والعسل للعناية بالبشرة

كثير من النساء تبحث على خلطة تفتيح البشره وتكون آمنه ولا تسبب اي اضرار.

  • نقوم اولا بفرك ثمرة واحدة من افوكادو.
  • ونضيف إليها كمية من العسل، نقوم بتطبيق هذه الوصفة على البشرة جيدا.
  • ولكن لابد من ترك هذا الماسك لمدة لا تقل عن 10 دقائق.
  • ولكن بعدها نقوم بغسل البشرة جيدا باستخدام الماء البارد.
  • ولكن يفضل أن تقومي بتكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.
  • حتى تحصلي على بشرة متألقة وناعمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.