التخطي إلى المحتوى

طرق تقوية المناعة، المناعة حصن لنا ضد الأمراض، فبدونها يكون الإنسان عرضة لأقل فيروس والبكتيريا العابرة، لذا فإن تقوية جهاز المناعة لدينا يقينا من أمراض نحن في غنى عنها وفيما يلي ما صرح به المختصين في مجال التغذية وطرق تقوية المناعة.

وجبة الإفطار لتقوية المناعة

إن التخلي عن وجبة الإفطار يكون له النصيب الأكبر في تعرضك لأمراض القلب، وينصح بتناولك للإفطار الذي يحتوي على زبادي وثمرة الأفوكادو أو السلمون والشوفان والمكسرات، حيث أن هذه الأطعمة تشتمل وبنسبة كبيرة على مضادات الأكسدة والفيتامينات، مثل فيتامين د وك وفيتامين سي على سبيل المثال وليس الحصر، علاوةً على الزنك؛ والزبادي بشكل خاص له أهمية كبيرة أيضا حيث أن 70% من الخلايا المناعية تتواجد في الجهاز الهضمي.

تأثير النوم الجيد على قوة المناعة

النوم الجيد يقوي المناعة ويحمينا من الفيروسات؛ إن النوم الجيد من الطرق الأكثر فاعلية في تقوية مناعة جسم الإنسان حيث قامت لينهير بالإشارة إلى أن الحصول على معدل ما بين 7 إلى 9 ساعات بشكل يومي من النوم المتواصل له القدرة على تعزيز الخلايا التائية التي تكافح الأمراض المرتبطة بالمناعة.

القيام بالتمارين الرياضية و تعزيز المناعة

الرياضة هامة بشكل عام لجسم الإنسان وجميع أعضاءه لتقوية الدورة الدموية، وتحريك الأجسام المضادة وخلايا الدم البيضاء؛ وبالتالي تهاجم الفيروسات وتحمينا من الأمراض المختلفة طبقاً لما صرح به أغلب المختصين في هذه النقطة، لذا يجب علينا جميعاً ممارسة الرياضة حتى وإن تحققت لنا المناعة القوية.

وهكذا نكون قد غطينا أكثر الطرق الفعالة لحماية أجسامنا وتقوية جهاز المناعة الخاص بنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.