التخطي إلى المحتوى

خلطات تقوية المناعة، لأن جهاز المناعة يقي الإنسان من الأمراض، ويساعدنا حتى بعد الإصابة على الشفاء بشكل أسرع، فيجب علينا الاهتمام به وفي هذا المقال إليك خلطات طبيعية متوافرة في كل منزل يمكنها تقوية الجهاز المناعي.

ماهو الجهاز المناعي؟

هو مجموعة من العمليات الحيوية التي تقوم بها أعضاء وخلايا وجسيمات داخل أجسامنا و حتى أجسام الكائنات الغير عاقلة لحمايتها من الأمراض والسموم والخلايا السرطانية والجسيمات الغريبة. هذه المنظومة الحيوية تقوم بالتعرف على مسببات للمرض، مثل الميكروبات أو فيروسات وتحييدها أو إبادتها، و هو جهاز يحمينا من العدوات البكتيرية والفيروسات ويقوم بدور قوي في بقائنا على وجه الأرض واستمرارية الحياة.

وصفات لتقوية جهاز المناعة

1- وصفة خل التفاح لتقوية المناعة؛ خل التفاح من أكثر الأشياء الغنية بالمواد الغذائية كما أن له خصائص مضادة للميكروبات ويعين أجسادنا في عملية التخلص من السموم، وبالطبع يقوي جهازنا المناعي بشكل ملحوظ.

المقادير : ملعقة واحدة من خل التفاح، وكوب واحد من الماء، ومقدار من العسل

طريقة العمل : قم بأضافة ملعقة طعام واحدة من خل التفاح والعسل إلى كوب به الماء، و نخلطه بشكل جيد وأشربه من مرة إلى مرتين يومياً للحصول النتيجة المرضية.

2- وصفة زيت اللافندر لتقوية المناعة؛ يساعد زيت اللافندر على تخفيف التوتر وتخفيف القلق أيضاً كما  يعين الجسد على التعافي بشكل سريع أكثر. ولأن بنسبة كبيرة فالإجهاد يعد من أقوى الأسباب التي تضعف المناعة.

المقادير : ثلاث قطرات من زيت اللافندر، ومقدار من الماء

طريقة العمل : قم بإضافة ثلاث قطرات من زيت اللافندر إلى مقدار الماء فى جهاز نشر الروائح diffuser واستنشق الرائحة العطرة، وكما يمكنك القيام بهذه العملية من مرة إلى مرتين بشكل يومي.

وهكذا نكون قد غطينا بشكل وافي وكافي للتفاصيل التي تتعلق بخلطات تقوي المناعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.