التخطي إلى المحتوى

حلوي التشيز كيك من الحلويات الغربية ذات المذاق اللذيذ والرائع والذي يفضله الجميع بغض النظر عن مكانة الحلويات الشرقية المصرية،  ولكن ربة المنزل تسعي دائماّ إلي التجديد في أنواع الحلويات التي تريد أن تقدمها لأفراد أسرتها، حيث يعتبر التشيز كيك تحلية باردة سريعة لا تحتاج إلي فرن.

والكثير من الأطفال يرغبون في تناول الحلوي بشكل دائم ومستمر، لذلك نحتاج إلي شراء الحلويات من المحلات جاهزة مما نضطر لدفع مبالغ كبيرة لإشباع رغباتهم، لذا في هذا الموضوع سوف نتكلم عن طريقة عمل التشيز كيك بسهولة في المنزل.

المقادير اللازمة لعمل التشيز كيك

  • علبة بسكويت شاي سادة.
  • كوب زبدة أو سمن مذابة.
  • 2 كيس كريم شانتيه.
  • نصف كوب سكر.
  • ربع كوب حليب بارد.
  • 1 كيس جيلي (حسب اختيارك).

تحضير الطبقة الأولي

أولا نقوم بطحن البسكويت في الكبة ناعم، ثم نضيف الزبدة المذابة إلي البسكويت وربع كوب سكر ونخلطهم جيداّ.

ندهن القالب بالسمن ثم نضع البسكويت ونضغط عليه حتي يصبح متساوي ثم نقوم بوضع القالب في الثلاجة لمدة خمسة عشر دقيقة.

تحضير الطبقة الثانية

نفرغ محتويات أكياس الكريم شانتيه في وعاء عميق، ثم نضيف السكر والحليب ونخفقهم جيداّ، ونضع طبقة الكريم شانتيه علي البسكويت ونفردها تماماّ، ثم نترك الطبقة الثانية في الثلاجة لمدة ساعة.

تحضير الطبقة الثالثة

نفرغ محتويات كيس الجيلي في إناء واسع ثم نضع فوقه كوب ماء ساخن ونقلب حتي الذوبان، ثم نضيف كوب ماء بارد ثم نقلب كل المكونات، ونترك الجيلي حتي يبرد ثم نضيفه فوق الكريمة.

من الممكن تزيين الطبقة الأخيرة حسب اختيارك وتوضع في الثلاجة لمدة 6 ساعات أو ليلة كاملة.

ملاحظات هامة لابد من اتباعها

لابد أن تكون الزبدة مذابة وليست صلبة، وأن يكون خليط البسكويت رملي، ولابد من دخول كل طبقة في الثلاجة للوقت المحدد لها، وعدم وضع الجيلي ساخن فوق الكريمة حتي لا تسيح.

يفضل ترك التشيز كيك في الثلاجة ليلة كاملة حتي تتجانس كل المكونات تماماّ ويسهل تقطيعها.

وبذلك عزيزتي القارئة أرجو أن أكون قد قدمت لكي محتوي جيد يفيدك وتتمكني من تنفيذه لأسرتك وذلك من حيث ضمان جودة المكونات والأدوات المستخدمة في الوصفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.