التخطي إلى المحتوى

تسعي كل فتاة للحصول على بشرة فاتحة أكثر نضارة وجمال قبل موعد فرحها ولكن يتغير لون البشرة نتيجة عدة عوامل ومنها التعرض المستمر لأشعة الشمس وإتباع نمط حياة غير صحي وكثرة استخدام مواد تجميلية تحتوي على مواد كيميائية تضر بصحة البشرة، ولكن في الحقيقة هذه المنتجات تضر بصحة البشرة وتجعلها باهتة ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم خلطات تبييض وتنعيم الوجه فتابعونا.

خلطات تبييض وتنعيم الوجه

  1. الشوفان واللبن الرائب.

نقوم بخلط ملعقة كبيرة من اللبن الرائب مع ملعقة كبيرة من عصير الطماطم ثم نضيف ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان ونقلب المكونات جيدا للحصول على خليط متجانس ثم نقوم بغسل الوجه جيدا ويجفف، بعد ذلك نقوم بوضع هذا المزيج على الوجه والرقبة ونتركه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد تكرر هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيا للحصول على النتيجة المطلوبة.

يقوم اللبن الرائب بترطيب البشرة أما الشوفان والطماطم يقومان بتقشير البشرة ويساعدان في التخلص من خلايا الجلد الميت وتحتوي الطماطم أيضا على خصائص تفتيح وتساهم في إزالة علامات حب الشباب.

  1. عصير البطاطا.

نقوم بتقطيع حبات البطاطا إلى شرائح ثم نقوم بفرك الوجه بها حتى يخرج منها العصير وينتشر على البشرة ثم يترك لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء ثم نقوم بترطيب البشرة تكرر هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيا للحصول على بشرة بيضاء أكثر نعومة وجمال.

  1. البرتقال.

نقوم بخلط 2 ملعقة كبيرة من عصير البرتقال مع القليل من مسحوق الكركم ونقلب للحصول على عجينة متجانسة ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه ونتركه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء.

عجينة اللّوز

تعمل عجينة اللوز على تفتيح لون البشرة بشكل قوي وفعال، حيث تستخدم في العديد من الخلطات الطبيعية نظراً لفاعليته في تبييض الوجه وتنعيمه، إليكم الخلطة:-

المكوّنات:-

  • كمية من اللوز.
  • كمية من الماء.
  • ملعقة صغيرة من الحليب.
  • ملعقة كبيرة من الطّحين.
  • كمية من عصير الليمون.

طريقة التحضير: نقوم بخلط اللوز مع الماء، ومن ثم نضع الحليب والطحين وعصير الليمون، ثم نضع الخلطة على البشرة ونتركها لمدة ربع ساعة حتي تجف ثم نشطف الوجه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.