التخطي إلى المحتوى

أصبحت الفتة السوري تحتل مكانة في شتى بقاع الدول العربية ليس فقط في سوريا، وتعد من أشهى المأكولات التي يتم تقديمها في عيد الأضحى المبارك، حيث أنها لاقت إقبالًا من الأطفال والكبار، إن معظم نساء العالم تتفنن في إعداد الفتة سواء بإضافته التوابل أو اللحم أو الدجاج.

طريقة عمل الفتة السوري

المكونات: خبز شامي مقطع قطع صغيرة، نصف كيلو من الأرز سواء كان بسمتي أو مصري، صدور فراخ مقطعة إلى مكعبات، زبادي، فص ثوم، بابريكا، كركم،كاري.

طريقة تحضير الفتة السوري

  • أولًا يوضع العيش الشامي في مقلاة بها سمن علي النار، ويقلب معها حتي يصبح ذهبي اللون.
  • ثانيًا تجهيز الأرز ، ينقع الأرز ألبسمتي أو المصري نصف ساعة، ثم يصفى جيدًا، يوضع في إناء على النار به سمن ويحمر بها بصل في حالة لو كان الأرز بسمتي، ثم تضاف الماء ومعها الكركم والكاري والقليل من الملح، ويترك على النار حتى تمام النضج.
  • ثالثًا تجهيز الدجاج، تتبل مكعبات الدجاج بماء البصل، والفلفل، والكركم، والكاري، وتترك في التتبيل نصف ساعة، ثم توضع مقلاة على النار بها زيت، ثم تضاف قطع الدجاج، وتقلب جيدًا وتترك على النار حتى تمام النضج.

طريقة عمل صوص الزبادي

لكي نقوم بعمل صوص الزبادي، لابد من خلط الزبادي مع فص الثوم المهروس، ويضاف إليه القليل من الخل والزيت، ويقلب جيدًا وتقدم بوضع قطع الخبز أولا في طبق التقديم، ثم الأرز ويغطى بالدجاج، ويضاف إليها صوص الزبادي ورشة من البابريكا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.