التخطي إلى المحتوى

تفتيح المناطق الحساسة، تعاني كثيرًا من السيدات من الصبغات المناطق الحساسة، وتتكون هذه التصبغات نظرًا لعد أسباب لعل من أهمها العامل الوراثي، والتعرض لأشعة الشمس الضارة، كذلك ارتداء الملابس الداخلية الغير قطنية، حيث أن الجلد فى هذه المناطق يكون حساس للغاية تجاه كريمات التفتيح لأنها تحتوى على كثير من المركبات الكيماوية.

تفتيح المناطق الحساسة

  1. الليمون: من المعروف أن الليمون فوائد عديدة نظرًا لاحتوائه على فيتامين سي، وإلييك طريقة الاستخدام، تؤخذ نصف ليمونه، ويفرك بها منطقة البيكينى وتحت الإبط لبضع دقائق ثم تشطف بالماء الدافئ .
  2. اللبن: تغمس قطعة من القطن فى الحليب ثم تمرر على المكان المراد تفتيحه، ويترك لمدة ١٠دقائق ثم تشطف بالماء الدافئ.
  3. النشا وماء الورد: تخلط ملعقة كبيرة من النشا، واللبن البودر، وماء الورد والعسل فى وعاء مناسب بحيث يكون خليط كريمي ثم تدهن به المناطق الداكنة وتترك لمدة ربع ساعة، وتشطف جيدًا بالماء الدافئ.

تبيض الجسم

  1. البيكنج صودا: يزيل البيكنج صودا خلايا الجلد الميت، وكذلك يمنع فرط العرق الذي يتسبب بدوره فى تغير لون الجلد، تخلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ٣ملاعق كبيرة من الماء ثم تفرك منطقة الإبط والبكيني، وتترك لمدة ٣٠دقيقة ثم تشطف جيدًا بالماء البارد، لتفتيح أسرع تكرر هذه الوصفة مرتين فى الأسبوع.
  2. قناع العسل: من المتداول أن للعسل فوائد كثيرة حيث أنه له القدرة على تفتيح وتنعيم وترطيب البشرة، تؤخذ كمية مناسبة من العسل وتوضع على المناطق الداكنة، وتترك لمدة ٥ دقائق ثم تشطف بالماء الدافئ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.