التخطي إلى المحتوى

طرق العناية بالبشرة الدهنية والمحافظة على جمالها ونضارتها، البشرة هي عنوان الجمال لدى المرأة ومع الأسف هناك الكثير من المشاكل والعوامل التي تضر البشرة، وهناك أنواع كثيرة من البشرة التي تحتاج للاهتمام واهمها هي البشرة الدهنية، واليوم سوف أتحدث معاكم من خلال هذا المقال عن البشرة الدهنية وطرق الاهتمام والعناية بها.

طرق العناية بالبشرة الدهنية والمحافظة على جمالها ونضارتها

الخل
نقوم بوضع قطعة من القطن في الخل ونقوم بدهان الوجه قبل نوم ونتركها لمدة من 5 إلى 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء البارد جيدا، ويمكن أيضاً تحويل الخل إلى مكعبات عن طريق تجميده ووضعه على الوجه.
الملح
نقوم بوضع ملعقة صغيرة من الملح في زجاجة بخاخ بها ماء فاتر، نقوم بغلق العينين ومن ثما نرش الوجه ونتركه بدون غسيل ونقوم بتكرار هذه العملية بانتظام مرة كل يوم حتى نتخلص نهائيا من البشرة الدهنية.
عصير الليمون
والليمون رائع في تجديد وإعادة بناء خلايا الجلد وأيضاً يستخدم في علاج البشرة الدهنية عن طريق إضافة كمية متساوية من الماء وعصير الليمون وخلطها جيدا ثم نقوم بوضعه على الوجه ونتركه لبضع دقائق حتى يجف ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ ثم الماء البارد، وهذا يعتبر علاج للبشرة حيث انه يزيل فائض الزيت ويحافظ على جمال البشرة ونضارتها.
التفاح
نقوم بإضافة نصف كوب من التفاح المهروس والشوفان المطبوخ مع بياض بيض وملعقة كبيرة من عصير الليمون ونقوم بخلط جميع المكونات مع بعضها جيدا، ثم نقوم بوضع الخلطة على الوجه ونتركها لمدة من 15 إلى 20 دقيقة حتى تجف، ثم نغسل الوجه بالماء البارد، وهناك طريقة أخرى سهلة يمكن إضافة 4 ملاعق كبيرة من العسل مع تفاحة مهروسة ونضع الخليط على الوجه لمدة من 15 إلى 20 دقيقة، ثم نغسل الوجه بالماء البارد.
نشا الذرة
نقوم بإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من نشا الذرة مع القليل من الماء الدافئ ونقوم بخلطهم جيدا، نضع الخليط على الوجه ونقوم بدهان الوجه جيدا بالخليط ونتركه دقائق حتى يجف، ومن ثما نقوم بغسيل الوجه بالماء الفاتر،ويفضل تكرر هذه الوصفة مره يوميا حتى نتخلص من البشرة الدهنية.
الطماطم
نقوم بإحضار عصير الطماطم ونضع به قطعه من القطن ثم نقوم بدهن الوجه بها ونتركه حتى يجف، ثم نقوم بغسل الوجه جيدا بماء فاتر،ويفضل استخدام هذه الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع حتى نحصل على بشرة ناعمه ونضرة.
الحليب
نقوم بإضافة ثلاثة قطرات من زيت اللافندر مع ملعقتين كبيرتين من الحليب ويخلط جيدا، ثم نضع قطعة من القطن في الخليط وندهن بها الوجه قبل النوم، ثم نقوم بغسل الوجه بماء فاتر.
قناع اللوز والعسل
نقوم بٱضافة كمية مناسبة من اللوز المطحون ثم نقوم بخلطه مع العسل ونبدأ بالتقليب حتى نحصل على عجينة، ثم بعد ذلك نقوم بتدليك الوجه بالخليط عن طريق استخدام قطعة من القطن أو منشفة دافئة ورطبة لمدة من 5 إلى 10 دقائق، بعد ذلك نقوم بغسيل الوجه بالماء العادي جيدا لإزالة الخليط ويفضل إن نقوم بتكرار هذه الخلطة باستمرار لمدة اسبوعين حتى نتخلص من البشرة الدهنية.

الموز والعسل

نقوم بوضع ملعقة من العسل كبيرة مع بعض الشرائح من الموز وبضع قطرات من عصير البرتقال أو الليمون في الخلاط ونقوم بخفقه جيدا، ثم نقوم  بوضع الخليط على الوجه ومن ثما تدليكه جيدا ونتركه  لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، والان نقوم بمسح الخليط بقطعة من القماش مبللة ونتركه حتى يجف وبعدها نقوم بعمل ماسك من العسل على الوجه ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم نقوم بغسله بماء فاتر.

قشر البرتقال

نقوم بتجفيف قشر البرتقال في الشمس وبعد ذلك نقوم بفرم قشر البرتقال حتى يصبح ناعم كالبودرة، ثم نقوم بخلط الكمية المناسبة من قشر البرتقال المطحون مع ماء الورد ونخلطهم جيدا، وبعدها نقوم بوضع الخليط على الوجه ونبدأ في دهان الوجه جيدا بالخليط ونتركه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة حتى يجف، والآن نقوم بغسيل الوجه جيدا بالماء الفاتر، وهذه الطريقة تعتبر علاج البشرة الدهنية وإزالة الرؤوس السوداء وللإستفاده منها يجب تكرارها بإنتظام حتى نحصل على النتائج المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.