التخطي إلى المحتوى

برنامج مايكروسوفت تيمز أحد أفضل التطبيقات التي طرحتها شركة البرمجيات العالمية مايكروسوفت في مجال الدردشات الجماعية سواء في مجال العمل أو في التعليم، وبعد أزمة فيروس كورونا التي أثرت على العالم بأسره زادت نسبة تحميل تطبيق مايكروسوفت تيمز حتى يتم استخدامه كمنصة لعقد الاجتماعات الجماعية على الإنترنت في غرف الفيديو مع إمكانية التواصل بين أعضاء كل غرفة سواء بالمحادثات الصوتية أو بالرسائل الإلكترونية، وبسبب شهرة وكفاءة هذا التطبيق تم اعتماده في وسائل التعليم الإلكتروني بعد أزمة كورونا ومع بداية العام الدراسي الجديد يتسارع الطلاب وأولياء الأمور في تسجيل الدخول على البرنامج حتى يمكن متابعة العملية التعليمية بكل سهولة.

تطبيق تيمز

  • تطبيق تيمز أحد التطبيقات الهامة التي أطلقتها شركة مايكروسوفت في بداية عام 2017 ضمن خدمات التواصل الجماعي بين الموظفين في مجال العمل، ومنذ ذلك الوقت وحتى الآن تطور تطبيق مايكروسوفت تيمز بشكل كبير حتى أصبح بديلاً عن خدمة Slack الشهيرة في الدردشة الجماعية.
  • ومع التطور المستمر لتطبيق تيمز أطلقت الشركة نسخة مجانية من التطبيق في عام 2018 تتيح إلى المستخدمين افة خيارات الاتصال والدردشة ولكن مع تقنين عدد المستخدمين وسعة الملفات التي يمكن تخزينها وإرسالها.

شرح تطبيق تيمز

  • يوفر برنامج مايكروسوفت تيمز إلى مستخدميه من الطلاب والعاملين في الشركات كل الخدمات والمميزات التي تضمن إليهم الحصول على بيئة مناسبة للعمل والتواصل وعقد الاجتماعات والنقاشات عبر الإنترنت، ويمكن تلخيص دليل استخدام تيمز في عدة نقاط كالتالي:
  1. يتيح برنامج مايكروسوفت تيمز إلى المستخدمين إمكانية إنشاء غرف فيديو تضمن مجموعة من الأشخاص يمكنهم الانضمام إليها من خلال عنوان URL محدد أو من خلال دعوات إنضمام مرسلة من مالك الغرفة، مع إمكانية تطبيق هذه الخدمة على مجموعة من الموظفين أو على مجموعة من الطلاب والمدرسين من أجل متابعة العملية التعليمية.
  2. يمكن من خلال برنامج مايكروسوفت تيمز إعداد القنوات بما يتناسب مع موضوع المحادثات بين أعضاء القناة بدلاً من طرق التواصل التقليدية بواسطة الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني، كما يتيح لهم دليل استخدام تيمز إمكانية التواصل باستخدام الصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية ومشاركة الروابط والملفات.
  3. يدعم برنامج مايكروسوفت تيمز إمكانية إرسال رسائل نصية فردية إلى مستخدم معين في الغرفة بدون علم بقية أعضاء الغرفة وهو ما يسمى في دليل استخدام تيمز بالدردشة الثنائية.
  4. برنامج مايكروسوفت تيمز غير مقتصر على عمل الموظفين والشركات فقط، حديثاً تم إدراجه ضمن العملية التعليمية والمنصات الدراسية لمتابعة العملية الدراسية وتوفير منصة للتواصل بين الطلاب والمدرسين وتوفير كافة الإمكانيات التي تساعد في تلقي التعليم عن بعد.
  5. خدمات مايكروسوفت تيمز يتم تقديمها بأكثر من فئة سعرة حتى تتناسب مع احتياجات كل شركة أو مؤسسة تعليمية، وتوفر شركة مايكروسوفت خطط التراخيص التالية لمالكي حسابات على تطبيق تيمز: Business Essentials أو Business Premium أو Enterprise E1 أو E3 أو E5، وحالياً يتم توفير تراخيص بأسعار أقل للطلاب.

كيفية تسجيل الدخول للطلاب والحضور في تطبيق تيمز

  • حساب برنامج مايكروسوفت تايمز متوفر إلى جميع الطلاب والعاملين بالمنظومة التعليمية، ولذلك خطوات مايكروسوفت تيمز تسجيل الدخول للطلاب والحضور التي يجب أن يعرفها كل طالب يمكن تلخيصها في عدة نقاط:
  1. الدخول على رابط تطبيق توكلنا السعودي المخصص للحصول على بيانات تسجيل حساب على مايكروسوفت تايمز.
  2. الدخول على قائمة حسابي على تطبيق توكلنا ومنها اختيار منصة مدرستي مع إدخال اسم الطالب بالكامل في المكان المخصص لذلك حتى تظهر كافة البيانات قم بالضغط عليها حتى تحصل على كلمة المرور.
  3. بمجرد الحصول على كلمة المرور والبريد الإلكتروني واسم المستخدم الخاص بمايكروسوفت تيمز من تطبيق توكلنا يمكن العودة إلى صفحة تسجيل الدخول على تطبيق مايكروسوفت تيمز ولصق هذه البيانات.
  4. بعد الإنتهاء من هذه الخطوات والضغط على زر الدخول سوف يتم تفعيل حساب مايكروسوفت تيمز تسجيل الدخول للطلاب والحضور ويمكن الآن التمتع بالخدمات التي يقدمها تطبيق مايكروسوفت تيمز في العملية التعليمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.