التخطي إلى المحتوى

إرسال طلب مساعدة مالية للديوان الملكي السعودي هي أحد الخدمات التي يتم عرضها علي هيئة الديوان الملكي ثم يقوم بحلها، فأصبح باستطاعة جميع المواطنين داخل المملكة العربية السعودية تقديم طلب مساعدة مالية وغيرها من المساعدات التي يقوم الديوان الملكي بحلها، فيتعرض الكثير من المواطنين إلى أزمات مالية مختلفة لأسباب مختلفة، ويعمل الديوان الملكي إلى تخفيف هذه الأعباء المالية من علي كاهل المواطنين وخاصة في ظل ظروف الأزمة المالية التي تعاني منها الكثير من الأسر السعودية بسبب الظروف المحيطة بالفيروس المنتشر، مما أثر علي فرص التوظيف والعمالة اليومية وقلة بعض الفرص الخاصة بالعمل اليومي، مما أدي إلى تراكم بعض الديون وغيرها من الالتزامات التي يرتبط بها الكثيرون سواء أفراد أو بعض الشركات داخل المملكة العربية السعودية، لذلك يقدم الديوان الملكي يد العون لجميع المواطنين داخل المملكة لجميع المساعدات التي يحتاج إليها الجميع من مساعدات مختلفة حسب طلب كل شخص علي حده.

مساعدات يوفرها الديوان الملكي لازمات المواطنين بالمملكة

مساعدات الديوان الملكي لا تقتصر علي سداد ديون المواطنين الذين يعانون من مشاكل مالية تعيقهم عن قضاء احتياجاتهم الأساسية، بل يعمل الديوان الملكي علي حل الكثير من المشاكل الشخصية التي يتم حلها أيضاً من خلال تقديم طلب شخصي للديوان بتفاصيل المساعدة، ومن هذه المشاكل دفع أقساط بعض القروض التي يحصل عليها المواطنين من بنوك المملكة العربية السعودية.

كما يقدم الديوان الملكي يد المساعدة للمواطنين الذين يعانون من مشاكل مرضية مزمنة ويحتاجون للعلاج علي نفقة المملكة سواء بداخل أراضي المملكة أو طلب العلاج بالخارج، كما يتوفر لدي الديوان الملكي فرص للمساعدة لمن يعاني من مشاكل سكنية ويتم ذلك من خلال إيجاد وحدات سكنية أو قطع أراضي مخصصة لفئة محددة تعاني من صعوبة إيجاد سكن ملائم ومناسب لهم، كما يمكن تقديم طلبات مساعدة للتظلمات المختلفة الخاصة بالمشاكل الشخصية التي يتعرض لها البعض سواء ضد مسئولين أو ضد أشخاص.

كيف يمكن للمواطنين تقديم طلب المساعدة من الديوان الملكي؟

الديوان الملكي السعودي يوفر تقديم طلبات المواطنين من خلال إرسال طلب مساعدة علي عنوان البريد الخاص بالديوان الملكي التالي، الهدا 7636، الرياض 12911، المملكة العربية السعودية، ويقوم كل شخص بإرسال طلبه علي هذا العنوان موضحاً نوع المساعدة المطلوبة، كما يجب أرفاق المستندات الدالة علي طلب المساعدة الذي تم تقديمه، ثم توجيه الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين، كما يمكن تقديم طلب المساعدة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالديوان الملكي التالي، الديوان.

أرقام الاتصال بالديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية

يتوافر لدي الديوان الملكي السعودي أرقام تواصل خاصة به متاحة لجميع المواطنين بالمملكة العربية السعودية خلال أوقات العمل الرسمية للتواصل والاستفسار عن جميع خدمات الديوان الملكي، ويتم الاتصال من داخل المملكة العربية السعودية علي هذا الرقم 8004000000 ويتم الاتصال من خارج المملكة علي هذا الرقم 920030003.

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . سيدي خادم الحرمين الملك سلمان ملك الرحمه رعاك الله وولي عهده محمد بن سلمان .اناامراه اعول خمسة أطفال واسكن في بيت إيجار وعندي متعثرات من الديون حوالي 70الف وتم إيقاف خدماتي واواجه صعوبات كثيره في حياتي وعندي مايثبت صحة كلامي مطلقه ولدي صك ايعاله أطلب من سموكم مساعدتي لتسديد ديوني وفك خدماتي وجزاكم الله خير.

  2. عندي قرض ووالدي مريض اعالجه وأخذت القرض لعلاجه والان عجز عن التسديد اكتب وانا عارفه ماعندي حق اطلب هنا لاني اجنبيه بس رب كريم يمكن احد يساعدني

  3. تكفوون والله إني قلتها من قلب والله إني في حاجة المساعدة . ودي أتزوج واستر نفسي ولا قدرت والله إن عمري الحين ٣٧ وباقي عزابي كله من قل الحيله وضيق الحال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.