التخطي إلى المحتوى

حلم كل فتاة هو الحصول على بشرة مشدودة وناعمة وخالية من الشوائب ويحدث ذلك من خلال العناية والاهتمام بالبشرة ومن أجل الحصول على بشرة صافية يجب معالجة جميع المشاكل الجلدية، وبسبب ذلك تلجأ الفتيات إلى استخدام المكياج لتغطية العيوب وللحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم خلطات تبييض وشد الوجه فتابعونا.

خلطات تبييض وشد الوجه

  • عصير الليمون وزيت الخروع

نقوم بخلط 2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه بحركات دائرية ونتركه طوال الليل وفي الصباح نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد، تكرر هذه الخلطة مرتين أسبوعيا للحصول على النتيجة المطلوبة.

حيث يعتبر زيت الخروع بلسم فعال للبشرة كما يقوم بمعالجة البقع الجافة ويساعد على تقوية إنتاج الكولاجين والإيلاستين ويساهم أيضا في الحصول على بشرة مشدودة وناعمة.

  • الموز والعسل

نقوم بهرس نصف حبة موز ناضجة ثم نقوم بوضع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من العسل ونقلب المكونات جيدا حتى تتجانس ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه والرقبة ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ ثم البارد.

يحتوي الموز على نسبة عالية من الدهون ولذلك فهو يقوم بترطيب البشرة ويقوم بتحسين مرونتها ويساعد أيضا على شد الوجه أما العسل وزيت الزيتون فهما مرطبات طبيعية لأنهم يحتويان على مضادات الأكسدة التى تقوم بمعالجة الجلد التالف.

  • الطين وماء الورد

نقوم بخلط 2 ملعقة كبيرة من الطين مع ملعقة صغيرة من الحليب المجفف ثم نقوم بوضع القليل من ماء الورد ونقلب المكونات للحصول على عجينة ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه والرقبة ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء.

خلطة الأرز المطحون والكركم

نقوم بخلط ملعقة من الأرز المطحون مع الكركم ثم نضيف نصف كوب من عصير الطماطم والقليل من الحليب ونقلب المكونات جيدا للحصول على خليط متجانس ثم نقوم بوضع المزيج على البشرة ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ ثم البارد.

أو نقوم بخلط ملعقة من الكركم مع العسل ونضيف القليل من ماء الورد ونقلب ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه والرقبة ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء.

خلطة الزبادي والليمون

نقوم بخلط كوب من الزبادي مع 2 ملعقة من عصير الليمون ثم نضيف ملعقة من زيت الزيتون ونقلب المكونات جيدا للحصول على خليط متجانس ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد، هذه الوصفة تساعد في الحصول على بشرة مشدودة كما أن أن الليمون والزبادي يساعدان في الحصول على بشرة بيضاء ويجعل الوجه أكثر نعومة وجمال.

وصفة البرتقال والكركم لتفتيح وتبييض البشرة

من أهم الوصفات الطبيعية التي لا غني عنها هي الكركم والبرتقال من الممكن أن نقوم بتحضير مزيج من عصير البرتقال، ثم نقوم بإضافة كمية بسيطة من الكركم، ويتم بعد ذلك وضع هذا المزيج على البشرة ونقوم بتركه لمدة 60 دقيقة، وبعدها نشط البشرة جيدا بالماء الفاتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.