التخطي إلى المحتوى

تعتبر اللقيمات من الحلويات المشهورة جداً حول العالم، والتي يعشقها الكثير من الناس كباراً وصغاراً، فهي من أشهى الحلويات التي تقدم، فهي طريقة تقديمها وتحضيرها تختلف من بلد لأخرى، فلكل شيخ طريقة كما يقولون، ويطلق عليها أسامي كثيرة، ففي بعض الدول يطلق عليها العوامة، وفي مناطق أخرى لقمة القاضي، أو اللقيمات، وهي من الحلويات التي تقدم في شهر رمضان، ويمكن تقديمها بالعسل الأبيض أو رشها بالسكر الأبيض أو تزينها بالشيكولاتة السايحة، حيث أن الشيكولاتة تعمل على تحسين المزاج، وتنشيط العقل، حيث تتميز اللقيمات بأن لها مذاق رائع.
وتعتبر اللقيمات من الحلويات التي يعشقها الكثير من الناس، فاللقيمات غنية بالكثير من الفوائد والعناصر الغذائية المفيدة للجسم، فهي تدخل السرور والبهجة على أفراد عائلتك، واللقيمات مفيدة جداً لأولادك، وتحتوي اللقيمات على الكثير من الخصائص التي تساعد على تحفيز وتنشيط الدورة الدموية في الجسم، وسوف نقدم لكي سيدتي طريقة تحضير اللقيمات الهشة والمقرمشة في 10 دقائق، وتقديمها بالعسل، وبأطعام أخرى في المنزل بطريقة سهلة، وبمكونات بسيطة، وغنية بالكثير من الفوائد، وموجودة في كل بيت، فتابعونا.

مكونات اللقيمات الهشة 10 د

  1. كوبان من الدقيق الأبيض الفاخر الخاص بعمل الحلويات.
  2. كوب وربع من الماء.
  3. ملعقة كبيرة من النشا.
  4. ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية.
  5. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  6. ملعقة صغيرة من الملح.
  7. ملعقة كبيرة من السكر الأبيض.
  8. زيت غزير للقلي والتحمير.
  9. جوز هند للتزيين.

مكونات تحضير الشربات

  1. كوبان من السكر الأبيض.
  2. كوب من الماء.
  3. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  4. ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة تحضير اللقيمات

  1. احضري وعاء كبير لتحضير عجينة اللقيمات، ثم قومي بنخل الدقيق جيداً لدخول الهواء به، ولإزالة الشوائب والأوساخ العالقة به.
  2. ضيفي للدقيق ملعقة كبيرة من النشا، وملعقة صغيرة من الخميرة الفورية، وملعقة كبيرة من السكر، وملعقة صغيرة من الملح، وملعقة صغيرة من الفانيليا.
  3. قومي بوضع كوب وربع من الماء تدريجياً، ثم قومي بخلط المكونات جيداً حتى تتجانس، وحتى تحصلين على خليط سائل يشبه العجينة.
  4. قومي بتغطية العجينة بواسطة قطعة من القماش، ثم قومي بتركها لمدة ساعتين في مكان دافئ حتى تخمر العجينة، ويتضاعف حجمها.
  5. قومي بتحضير الشربات، بوضع وعاء متوسط على النار، ثم ضيفي إليه كوب من الماء، وكوبان من السكر الأبيض، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من الفانيليا، ثم قومي بتقليب المكونات جيداً، واتركيه حتى يغلي، ويصبح قوامه كثيف وثقيل.
  6. قومي برفع وعاء الشربات من على النار، ثم اتركيه جانباً حتى يبرد تماماً قبل الاستخدام. قومي بتحضير وعاء عميق للقلي، ثم ضيفي إليه كمية غزيرة من الزيت النباتي لقلي اللقيمات.
  7. قومي بتشكيل عجينة اللقيمات على شكل كرات صغيرة، ومتساوية في الحجم، ثم قومي بإنزال اللقيمات في الزيت.
  8. قومي بتقليب اللقيمات، حتى تنضج تماماً، ويصبح لونها فاتحاً وذهبياً، ثم كرري ذلك حتى تنتهي من جميع الكمية.
  9. بعد الانتهاء قومي بإنزال اللقيمات في الشربات، ثم اتركيها قليلاً حتى تتشرب الشربات.
  10. قومي بوضع اللقيمات في طبق التقديم، ثم قومي بتزينها برش جوز الهند، والمكسرات حسب الرغبة، ثم قومي بتقديمها.

طريقة عمل صوص الشيكولاتة

يحتاج صوص الشيكولاتة إلى كوب من اللبن ونصف كوب من الزيت، وخمسة ملاعق من السكر المطحون،  وخمسة ملاعق من الكاكاو،  وفي الخلاط الكهربائي يخفق اللبن والسكر حتى يذوب السكر،  ثم يضاف الكاكاو، ويصب الزيت تدريجياً  حتى يثقل القوام،  ويغلى على نار هادئة حتى يصبح لونه داكناً،  ويستخدم بارداً.

طريقة تحضير صوص الفراولة لتزيين اللقيمات

صوص الفراولة من أكثر الأطعام محبة وإقبال لدى الجميع،  وطريقة إعداده بسيطة، وسهلة، يحتاج صوص الفراولة لمكونات بسيطة جداً  وهي:

  1. نصف كيلو جرام من الفراولة الطازجة.
  2. نصف كوب من السكر الأبيض.
  3. ملعقة صغيرة  من عصير الليمون.
  4. نصف ملعقة صغيرة  جداً  من لون الطعام الأحمر.
  5. نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.

الطريقة

تغسل الفراولة بعد تنظيفها جيداً من الجزء الأخضر العلوي، وهن طريق هراسة البطاطس قومي بهرس الفراولة بها،  وضعيها على نار هادئة حتى تغلي،  وقومي بتصفيتها جيداً،  وخذي السائل المصفى وضعيه على النار،  واتركيه يغلي لمده خمسة دقائق،  ثم ضيفي له لون الطعام وقلبيه حتى يصبح لونه أحمر غامق،  وضيفي له السكر والفانيليا،  وقلبيه جيداً  لمدة دقيقتين على نار هادئة،  واتركيه حتى يبرد تماماً قبل الاستخدام.

لقيمات الشيكولاتة

يعتبر طعم الشيكولاتة من أكثر الأطعام التي لا يختلف عليها اثنين،  حيث أن يعشقها الكبار والصغار ويتهافتون على تناولها،  واليوم في هذا المقال نقدم لحضراتكم أفضل وأسرع وأبسط الطرق لعمل لقيمات الشيكولاتة الغير مكلفة في البيت وبمكونات بسيطة جداً،  وفي عشرة دقائق  فقط يمكنك عملها،  وتقديمها لأسرتك،  ولضيوفك مما يشعرهم بسعادة عارمة.

المكونات اللازمة لعمل لقيمات الشيكولاتة

  1. كوبان من الدقيق الأبيض الفاخر.
  2. معلقة صغيرة من الخميرة الفورية.
  3. ملعقتان كبيرتان من الكاكاو الخام.
  4. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  5. ماء دافئ لعجن اللقيمات.
  6. زيت نباتي غزير للقلي والتحمير.

طريقة تحضير العجينة

ينخل كلاً من الدقيق والكاكاو جيداً، ويوضع للخليط الفانيليا،  والخميرة،  ويسكب الماء الدافئ تدريجياً مع العجن حتى يصبح قوامه ثقيل مثل قوام عجينة الكيكة،  ويغطى على العجين جيداً بطبقة من البلاستيك،  ويترك جانباً في مكان دافئ لمدة ساعة على الأقل حتى يتخمر،  ويتضاعف حجمه،  ويصبح جاهزاً للقلي والتحمير.

نقوم بتحضير طاسة غويطة لقلي اللقيمات، ويفضل أن تكون ثقيلة حتى تتحمل علو درجة الحرارة، ونضع بها كمية غزيرة من الزيت النباتي للقلي، ونتركه حتى يغلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.