التخطي إلى المحتوى

وفرت وزارة التربية والتعليم منصة مدرستي التعليم عن بُعد حتى يتسنى للطالب الحصول على التعليم من خلال المعلم ولكن من خلال منصة إلكترونية، قد قامت وزارة التعليم بإتاحتها من خلال منصة نور، ويمكن الحول على حساب في منصة مدرستي عن طريق 3 طرق قد قام المسؤولون عن النظام بتدبيرها، منصة توكلنا، منصة نور، منصة العودة للمدارس، والدخول من خلال رقم الهوية ورقم الهاتف في منصة العودة للمدارس بعد العقبات التي واجهت أولياء الأمور وصعوبة التسجيل.

تسجيل ولي الأمر لمنصة مدرستي

هذا ويمكن الدخول إلي منصة مدرستي من خلال نظام نور، الدخول على الصفحة الرئيسية المباشر لمنصة مدرستي، أختيار بيانات ولي الأمر، إدخال بيانات نظام نور، تظهر البيانات الرئيسية فيتم أختيار الطالب ونقل البيانات إليه ورقم الدخول وإرسال رسالة على الهاتف، يسجل ولي الأمر الخروج والدخول من خلال المايكروسوفت، وإدخال البيانات المستلمة من خلال الرسالة عبر الهاتف.

تسجيل الدخول إلي منصة مدرستي للطالب

قامت الوزارة بضرورة الدخول إلي منة مدرستي لأول مرة من خلال مايكروسوفت وذلك للتأكيد على ضرورة حضور الفصول الافتراضية في تطبيق تيمز، تسجيل الدخول إلي منصة مدرستي، باستخدام الرقم السري واسم المستخدم من خلال مايكروسوفت والذي تم الحصول عليهم من خلال تسجيل ولي الأمر لمنصة مدرستي.

ضرورة تغير كلمة السر بعد الدخول وهي تكون من اختيار الطالب، الخطوة التالية هي تأمين الحساب باستخدام البريد الإلكتروني ورقم هاتف، اختيار البلد، يتم إرسال كود للتحقق من خلال الهاتف المذكور في بيانات الدخول.

طريقة دخول الطالب من خلال مايكروسوفت

الدخول في منصة مدرستي ببيانات الطالب المذكورة طريقة الحصول عليها في الخطوات السابقة، الضغط على جدولي، ثم أختيار اسم الدرس، تسجيل الدخول في الموعد المحدد للدرس الافتراضي، لتسجيل حضور الدرس في منصة مدرستي إلزامي لجميع الطلاب.

خطوات حل الواجب في منصة مدرستي

  • الدخول للمنصة ثم أختيار الواجبات.
  • البحث عن الواجبات، ثم يقدم على حلها.
  • بعد التأكد من الحل وإتمامه يتم أرسالة إلكترونيا.
  • يتم الدخول إلي مدرستي مباشرة للاطلاع على النتيجة.

طريقة الدخول إلي منصة مدرستي الجديد

هذا وقد أتاحت الوزارة العديد من الوسائل والطرق المتيسرة للدخول على رابط منصة مدرستي الجديد للحصول على جميع الأدوات التعليمية للطالب، حتى يتمكن من متابعة الدروس الافتراضية بشكل إلزامي للحضور حسب الجدول المخصص له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.