التخطي إلى المحتوى

يشكل خوض تجربة تداول تجريبي للاسهم السعودية ملاذًا آمنًا للمستثمرين الجدد والراغبين في بدأ  التداول وتعلم الاستراتيجيات بشكل صحيح، خاصة أن البورصة السعودية تشهد في الفترة الأخيرة تحسن كبير بإضافة إلى طرح شركة ارامكو لسهم الشركة للتداول في البورصة، وقيام جميع البنوك بتوفير منصات مباشر للتداول بتطبيقات الجوال ولكن هذه المنصات تحتاج إلى ممارسة وفهم جيد لاستراتيجيات الشراء والبيع وهذا ما يوفره التداول التجريبي !

ما هو حساب تداول تجريبي للاسهم السعودية

تشهد السعودية تعافي كبير في مؤشرات السوق في الفترة الأخيرة مع رجوع الحياة في دول العالم لوضعها الطبيعي وتنفيذ إجراءات الفتح من جديد مما يزيد الطلب على النفط والغاز الطبيعي وتحسن وضع تداول سهم ارامكو بشكل كبير.

هذا بالإضافة إلى الاستثمارات التي تُضخ في مشروع مدينة نيوم وفتح امازون السعودية وغيرها من المشاريع والتي منحت دفعة للبورصة السعودية.

وشهدت الفترة الأخيرة دخول العديد من المواطنين في سوق التداول وشراء الأسهم لاستثمار أموالهم ولكن بدون خبرة.

لابد قبل بدأ التداول الحقيقي فهم سوق البورصة ولا تتم عملية الفهم إلا بالممارسة، توفر حسابات التداول التجريبي (بالإنجليزية: Demo account) فرصة لاكتساب الخبرة بدون مخاطرة وتشجعك على التجربة وخض العديد من الاستراتيجيات الخاصة بالبورصة بدون خسائر.

توفر حسابات التداول التجريبي على مختلف المنصات رصيد وهمي تقوم بشراء الأسهم به بسعر السوق الحالي ثم تتابع على المنصة تقلبات سعر السهم ويمكنك انتظار اللحظة المناسبة لبيع السهم.

تداول-تجريبي-للاسهم-السعودية

مميزات فتح حساب تداول تجريبي

من المعروف على ساحة التعليم حاليًا أن التعلم بالممارسة هو من أفضل طرق التعلم لذلك تعلم التداول من خلال حساب تداول تجريبي للاسهم السعودية فرصة ممتازة للدخول إلى عالم التداول وتحقيق نجاح مضمون، تتمثل مميزات الحساب في التالي:

  • تفادي مخاطر التجربة بالأموال الحقيقة.
  • التعلم بالممارسة كما ذكرنا.
  • تعلم استراتيجيات البيع والشراء وتجربتها.
  • تعلم قراءة الرسوم البيانية للأسهم وتحليلها.
  • الحصول على بيانات حقيقة مباشرة لأسعار الأسهم ونصائح تعليمية.

فتح حساب تداول تجريبي للاسهم السعودية

تختلف منصات التداول التجريبي حيث يوجد مواقع متخصصة وتطبيقات للجوال وسنتعرف على أفضل هذه المنصات التي توفر خدمة التداول الافتراضي.

يجب عند فتح حساب على أي منصة اختيار رأس المال الوهمي نفس رأس المال الحقيقي المتوقع استثماره في المستقبل لعد تفوت النتائج عند التداول الافتراض.

موقع XM

يعد من أشهر المواقع في التداول عمومًا، ويوفر الموقع حساب تداول افتراضي مجاني لتعليم المستثمرين المبدئين بتطبيق يتم تنزيله على سطح المكتب يحاكي التداول الحقيقي، يمكن فتح الحساب من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع XM حساب تجريبي.
  • إدخال البيانات الشخصية والبريد ورقم الهاتف وكلمة سر جديدة.
  • حدد قيمة الأموال الوهمية في المحفظة وينصح بشدة أن تكون نفس المبلغ المتوقع استثماره في المستقبل.
  • اضغط على فتح الحساب.

يجب هنا تفعيل البريد الإلكتروني عن طريق الدخول على البريد الخاص بك وفتح الرابط في رسالة الموقع.موقع-xm-تداول-تجريبي-للاسهم-السعوديةموقع FXC

يعتبر موقع FXC من أفضل منصات تداول تجريبي للاسهم السعودية حيث توفر المنصة للمستخدم نصائح ودروس هامة وتبدأ من الصفر مع المستخدم حتى تؤهله ويتعرف على جميع مصطلحات وطرق السوق وتوفر أسعار مباشرة تحاكي التداول الحقيقي.

يمكن فتح الحساب من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع FXC حساب تجريبي.
  • إدخال الاسم والبريد ورقم الهاتف الجوال.
  • اختيار الدولة المملكة العربية السعودية والعملة.

تطبيق Stock trainer

للراغبين في التعلم من الهاتف فإن التطبيق هذا يعتبر الأفضل يوفر رصيد وهمي تقوم أنت بتحديده ويركز على تعليم المستخدم أساسيات البيع والشراء وتعلم الاستراتيجيات المربحة من الأسهل إلى الأصعب، ويمكن تحميل التطبيق من متجر جوجل.

تطبيق AM Broker

يتميز هذا التطبيق بتوفير تداول تجريبي في الأسهم والفورتيكس بالإضافة إلى التداول في العقود الآجلة مما يوفر لمستثمر فرصة جيدة للتدرب على هذا النوع من التداول لتوفير فرصة للربع من التداول الآمن، يحاكي المنصة الحقيقة للتداول من توفير أدوات تحليل الأسهم وجميع أنواع الرسم البياني هذا بالإضافة إلى الأخبار المالية الخاصة بالشركات وعمق السوق.

يجب الانتباه هنا أن هذه المواقع للتداول التجريبي لا تقتصر خدماتها على التداول فحسب ولكن توفر هذه المواقع تدريب على تداول الفوركس وأيضًا تدريب افتراضي برأس مال من الذهب وهمي للعملاء للتدريب على تداول الذهب.

لا يمكن هنا تجاهل خدمة تداول الذهب التجريبي حيث يشهد سوق الذهب ازدهار في الفترة الأخيرة.

فتح حساب تداول حقيقي

كما ذكرنا فإن بعض البنوك وفرت لعملائها منصات تداول حقيقية يشترط فيها لفتح محفظة استثمارية لتداول الأسهم أن يكون لديك حساب جاري في هذه البنوك بعدها يمكن بدا التداول المباشر من تطبيق الجوال الخاص بالبنك، ومن هذه البنوك:

وبهذا نكون قد ترعفنا في هذا المقال على أهمية فتح حساب افتراضي للتداول قبل دخول عالم البورصة، وتعرفنا أيضًا على طريقة فتح حساب تداول تجريبي للاسهم السعودية وطريقة فتح حساب للتداول الحقيقي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.