التخطي إلى المحتوى

يتميز خبر الحليب بأنه من المخبوزات ات عجينة قطنية هشة والسر هنا وراء عمل عجينة ناجحة ومضبوطة، والآن بعد قراءة مقالنا هذا سوف تتمكني من القيام بها في المنزل بمكونات بسيطة ولكن بنتائج أروع، كما أنه من المعجنات التي يفضلها الكبار والصغار وتحمل قيمة غذائية عالية وتمد أجسامنا بالطاقة والفيتامينات المرغوب بها، ونحن اليوم سوف نوفيكم بالمكونات المستخدمة والطرقة الصحيحة للتحضير تعالي تعرفي عليها بنفسك.

طريقة تحضير خبز الحليب

 

المكونات:

كوبان من الدقيق متعدد الاستخدامات.
2 بيضة واحدة للعجين وأخرى لدهن الوجه.
ملعقتان من الحليب البودرة.
ملعقة من ماء الورد.
ملعقة زبدة.
ملعقة ونصف من السكر.
رشة ملح.
ملعقة خميرة.
نصف كوب من الماء.

طريقة التحضير:

في وعاء عميق نبدأ بنخل الدقيق واللبن البودرة والملح معاً للتخلص من أي تكتلات هواء، ويضاف له البيضة، وتخلط المكونات معاً حتى تتجانس سوياً.
يتم تفعيل الخميرة في كوب به القليل من الماء الدافئ والسكر وتقلب وتترك حتى تتفعل.
وفي إناء آخر نضع الزبدة والسكر وماء الورد والخميرة بعد ما تتفعل، ونقوم بتسخين الماء حتى أن يصبح دافئ ويوضع على خليط الخميرة ويترك لعدة دقائق لكي يتفاعل، ثم يضاف لخليط الدقيق مع العجن الجيد على أن تحصلين على عجينة ملساء وطرية وهشة.
نقوم بدهن الصينية بزيت الزيتون ويتم تقسيم العجين لكرات وتغطى وتترك جانباً لمدة نصف ساعة حتى تتخمر بشكل جيد.
يتم تقسيم العجينة لكرات متساوية في الحجم وتدهن بكمية قليلة من الزيت وترص في الصينية مجدداً وتترك مرة أخرى نصف ساعة حتى يزداد حجمها.
تدهن الآن بالبيض المخفوق ثم نضع الصينية بالفرن السابق تشغيله، وتترك في الفرن حتى أن تنضح كرات العجين وتصبح ذات لون ذهبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.