الثوم من أكثر الخضراوات النافعة فهو يعزز مناعة الجسم ويحميها من الامراض ولكن يجب أن تعرف أيضاً أن هناك أضرار الثوم خاصة إذا أكثرت من تناوله على الريق فهذا يمكن أن يؤثر سلباً على المعدة والعديد من أجزاء الجسم إذا لم تتناوله باعتدال، تابعوا معنا في هذا المقال لتعرفوا ماذا يمكن ان يسبب للك الإكثار من تناول الثوم على الريق.

أضرار الثوم

الثوم والجهاز الهضمي:

  • الثوم على الريق والمعدة:

الثوم من المأكولات الفعالة في علاج مشاكل الهضم والجهاز الهضمي ولكن هناك بعض الدراسات تحذر من زيادة اتناولة على الريق فهذا سيجعل المعدة أكثر حساسية ويسبب القئ والغثيان، كما سيتسبب أيضاً في زيادة حموضة المعدة والإحساس بالحرقة في المعدة.

  • الثوم على الريق يؤذي القولون:

يمكن أن يسبب تناول الثوم على الريق لبعض الناس الإسهال كما أنه زيد من الانتفاخات والغازات في القولون وزيادة آلام وتقلصات الأمعاء، لذلك يجب تجنب الثوم ومشتقاته مثل زيت الثوم للذين يعانون من الانتفاخات.

  • مشاكل الثوم مع الكبد:

من أضرار الثوم أن تناوله بشكل مبالغ فيه وغير مدروس يمكن أن يتسبب في مشاكل كبيرة في الكبد وهو عضو لا يمكن الاستغناء عنه أبداً في الجسم، طبقاً لدراسات هندية أن الأشخاص الذين يكثرون من تناول الثوم على الريق يتعرضون لحدوث تسمم في الكبد وذلك بسبب الإليسين الموجود في الثوم بكثرة والذي يشكل خطورة على صحة الكبد.

أضرار الثومأضرار الثوم على الجسم:

  • يؤدي تناول الثوم بكثرة إلى زيادة سيولة الدم وزيادة النزيف لذلك يجب تجنبه بفترة قبل إجراء أى عملية جراحية.
  • يؤدي الثوم إلى إدرار البول وزيادة فقد السوائل مما يضعف الكلي.
  • قد يؤدي إلى حدوث نزيف في العينين وفقدان البصر.

أضرار الثوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا