التخطي إلى المحتوى

يعاني بعض الأشخاص من مشكلة اسمرار البشرة وظهور البقع عليها والسبب في ذلك هو التقدم في العمر ونقص مادة الميلانين والتعرض بشكل مستمر لأشعة الشمس وبعض العوامل الوراثية، وبسبب ذلك تلجأ الفتيات إلى استخدام مستحضرات تجميلية من أجل تفتيح الجسم ولكن هذه الكريمات تحتوي على مواد كيميائية تضر بصحة البشرة ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم طريقة عمل كريم لتفتيح الجسم والاماكن الغامقة فتابعونا.

كريم لتفتيح الجسم

  1. نحضر 8 حبات من اللوز ونقوم بنقعهم لمدة ليلة كاملة في الماء وفي الصباح نقوم بطحن حبات اللوز للحصول على قوام كريمي ثم نضيف ربع ملعقة صغيرة من الكركم المطحون مع ملعقة كبيرة من العسل ثم نضيف نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونقلب المكونات جيدا للحصول على خليط كريمي.
  2. ثم نقوم بغسل الجسم جيدا بالماء والصابون وبعد ذلك نقوم بدهن هذا الجسم على البشرة قبل الذهاب للنوم ونتركه لمدة ساعتين ثم نقوم بغسل الجسم بالماء الفاتر ثم نقوم بمسح الجسم بقطنة بها ماء ورد يستخدم هذا الكريم مرتين أسبوعيا للحصول على النتيجة المطلوبة.

كريم لتفتيح الاماكن الغامقة

نقوم بنقع حبات من اللوز في ماء فاتر ونتركه لمدة ليلة كاملة ثم نقوم بطحن اللوز ونضيف كمية مناسبة من الحليب عليه ونقلب للحصول على عجينة ثم نقوم بوضع المزيج على منطقة الاماكن الغامقة قبل الذهاب للنوم وفي الصباح نقوم بغسل المكان جيدا بالماء تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على النتيجة المطلوبة.

خلطة الحليب

يعتبر الحليب من أهم العناصر التي تستخدم في تبييض الوجه والجسم لانه يحتوي على حمض اللاكتيك والذي يخلصك نهائياً من المناطق الداكنة.

المكونات:

  • كمية من الحليب السائل كحليب البقر أو حليب الماعز.

طريقة التحضير والاستعمال:

  • نقوم بوضع الحليب في وعاء ومن ثم في المايكرويف ونتركه لمدة نصف ساعة.
  • قبل القيام بأي شئ نقوم بتنظيف وتعقيم البشرة جيداً.
  • ننقع في الحليب المنديل حتي يتشبع.
  • ندلك المنطقة المراد تفتيحها
  • نترك المنديل حتي يجف تماماً.
  • ننقعه مرة أخري في الحليب وندلك الوجه مرة ثانية ونتركه لفترة ومن ثم نشطفه بالماء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.