التخطي إلى المحتوى

نحن جميعا نسعي من أجل الحفاظ على أسنان سليمة ونظيفة لكي تجعل مظهر الوجه جذاب وجميل وبسبب ذلك نستخدم معجون الأسنان يوميا لتنظيفها وللتخلص من رائحة الفم الكريهة وللتخلص أيضا من الجير المتراكم الذي يوجد عليها، ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم كيف تصنع معجون أسنان بنفسك فى المنزل فتابعونا.

معجون صودا الخبز وزيت جوز الهند

نقوم بتذويب نصف كوب من زيت جوز الهند ثم نضيف 4 ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع 15 قطرة من زيت النعناع و2 علبة صغيرة من سكر ستيفيا المطحون ومن الممكن وضع 10 قطرات من زيت المر ونقلب المكونات جيدا للحصول على معجون وبعد ذلك نقوم بحفظ هذا المعجون في وعاء زجاجي ويستخدم لتنظيف الأسنان يوميا من خلال وضع الفرشاة في هذا المعجون ثم نقوم بغسل الأسنان بالطريقة المعتادة.

صودا الخبز والجلسرين

نحضر وعاء ونضع به 8 ملاعق كبيرة من الماء و4 ملاعق كبيرة من صودا الخبز ثم نضيف نصف ملعقة صغيرة من صمغ الغوار مع 2 ملعقة صغيرة من الجلسرين النباتي ثم نقوم برفع جميع المكونات على نار هادئة مع التقليب المستمر لمدة 5 دقائق، ثم نقوم برفع المزيج من النار ونتركه حتى يبرد تماما ثم نضيف القليل من زيت النعناع أو زيت القرنفل ونقلب المكونات ثم يحفظ في وعاء زجاجي نظيف وبعد ذلك نقوم بغسل الأسنان بهذا المعجون يوميا.

معجون صودا الخبز والملح

نقوم بمزج ملعقة كبيرة من الملح مع 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز ونقلب المكونات جيدا ثم نضيف عدة قطرات من أي زيت عطري ونقوم بحفظ المعجون في وعاء زجاجي ويستخدم يوميا في تنظيف الأسنان.

معجون الكركم

نقوم بتذويب 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في الميكروويف ثم نضيف ملعقة من الكركم مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز ونقلب المكونات حتى تتجانس ثم نضيف عدة قطرات من زيت النعناع ونقوم بحفظ المعجون في وعاء زجاجي ويستخدم يوميا لتنظيف الأسنان.

معجون الكاكاو

نقوم بخلط ملعقة كبيرة من بديل السكر مع ملعقة صغيرة من فوسفات الكالسيوم و3 ملاعق كبيرة من الكاكاو البودرة ونقلب المكونات ثم نحضر وعاء أخر ونقوم بتذويب 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند ثم نضيف 3 قطرات من زيت الفانيليا مع زيت القرنفل و10 قطرات من زيت المغنيسيوم ونقلب جميع المكونات مع بعض للحصول على معجون ثم يحفظ في وعاء زجاجي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.