التخطي إلى المحتوى

يعاني الكثير من الناس من ظهور الشعر الأبيض أو ما يعرف بالشيب وظهور هذا الشعر يظهر المرأة تبدو أكبر سنا وبعض الأشخاص يظهر لهم الشعر الأبيض أو الرمادي في سن العشرين ويحدث ذلك نتيجة عوامل وراثية، وبسبب ذلك تلجأ السيدات إلى صبغ شعرهم للتخلص منه ولكن كثرة صبغ الشعر بالمواد الكيميائية تجعله تالف ومتقصف ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم علاج الشعر الابيض بطرق طبيعية فتابعونا.

بذور السمسم الأسود

تناول ملعقة صغيرة بذور السمسم يوميا ولمدة 3 أشهر وأيضا وضع زيت السمسم على الشعر يوميا يساعد في التخلص من الشعر الأبيض لأنه يقوم بتعزيز الخلايا الصباغية وهو أيضا غني بالبروتين والفسفور والكالسيوم والحديد.

زيت جوز الهند وعصير الليمون

نقوم بخلط 3 ملاعق من عصير الليمون الطازج مع كمية مناسبة من زيت جوز الهند ثم نقوم بوضع المزيج على الشعر مع التدليك ثم نتركه على الشعر لمدة ساعة وبعد ذلك يغسل بالماء والشامبو تكرر هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا للحصول على النتيجة المطلوبة.

يعتبر زيت جوز الهند مرطب طبيعي للشعر كما يقوم بتغذية الشعر ويحارب الالتهابات وهو أيضا غني بمضادات الأكسدة ولذلك فهو علاج فعال لشيب الشعر.

عصير البصل

نقوم بتدليك فروة الرأس والشعر بكمية مناسبة من عصير البصل ثم نتركه لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو تكرر هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا للحصول على النتيجة المطلوبة، يقوم عصير البصل بتعزيز إنتاج مادة الكاتلاز التى تعطي لون الشعر الطبيعي.

علاج الشيب بالحنة

نقوم بوضع كمية مناسبة من أوراق الحناء في زيت جوز الهند ونقوم بغلي المكونات على النار حتى يتغير لون أوراق الحناء ثم نترك المزيج حتى يبرد تماما وبعد ذلك يوضع على الشعر بداية من الجذور وحتى الأطراف ثم يترك على الشعر لمدة ساعتين وبعد ذلك يغسل بالماء والشامبو.

أو نقوم بخلط كمية مناسبة من الحناء البودرة مع كوب من القهوة السوداء ثم نضيف القليل من الزبادي ونقلب المكونات للحصول على عجينة لينة وبعد ذلك نقوم بتغطية المزيج ونتركه لمدة ساعتين حتى تختمر الحناء ثم نقوم بوضع المزيج على الشعر بداية من الجذور وحتى الأطراف ونتركه لمدة 3 ساعات ثم نقوم بغسل الشعر جيدا بالماء وشامبو خالى من الكبريت للتخلص من الشيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.